المؤتمر نت - عمليات تفويج لحجاج يمنيين

المؤتمرنت- مكة المكرمة- جميل الجعدبي -
مكة.. عودة حجاج وكالتي التسهيل والشعائر على متن(اليمنية والسعودية)
تتواصل لليوم الخامس على التوالي عمليات تفويج حجاج اليمن بطريق العودة إلى وطنهم بعد أدائهم لمناسك الحج هذا العام ،وفي هذا الصدد استكملت وكالة الشعائر لخدمات الحج والعمرة تفويج بقية حجاجها مساء الامس جوا عبر طيران اليمنية فيما تستكمل وكالة التسهيل اليوم الثلاثاء تفويج حجاجها جوا على متن الخطوط الجوية السعودية .

واوضح عبدالكريم عباس – مدير عام وكالة التسهيل لخدمات الحج والعمرة – ان 200 حاج من المسجلين لدى وكالته عادوا الى ارض الوطن خلال الايام الماضية على متن حافلات البر السياحي (رواحل المشاعر) وسيارات خاصة ، في حين يتم مساء اليوم اعادة (150) جوا عبر الخطوط الجوية السعودية .

واشار عباس في حديث لـ(المؤتمرنت) الى تواجد (17) موظفا لدى وكالته لتقديم الخدمات والرعاية بالحجاج متوزعين مابين مشرف ديني ومرشدي مجموعات ورؤساء حملات بالاضافة الى 3 اطباء ومساعدين وممرضين.

وبشأن الانشطة التوعوية المقدمة للحجاج لدى وكالة التسهيل قال عبدالكريم عباس ان وكالته اقامت قرابة عشر محاضرات وندوات توعوية وارشادية للحجاج مشيدا بمستوى التعاون من قبل وزارة الاوقاف والارشاد ومعبرا عن اعتزازه بشراكتهم في انجاح موسم الحج لهذا العام.

والى وكالة الشعائرلخدمات الحج والعمرة حيث يؤكد مديرها العام – احمد المناري- تفويج عدد (200) حاج من المسجلين عبر وكالته خلال الايام الماضية عبر حافلات البر السياحي والسيارات الخاصة في حين تم تفويج (100) حاج مساء الامس جوا عبر الخطوط الجوية اليمنية .

واشار مدير عام وكالة الشعائر لخدمات الحج والعمرة الى تواجد (14) مشرفا لدى وكالته لتقديم الخدمات للحجاج ، وعن الانشطة التي اقامتها وكالته لفت المناري الى اقامة محاضرة توعوية يوم عرفات بعنوان الوحدة بين الحجاج في العالم الاسلامي اضافة الى محاضرتين في المديمة المنورة بمشاركة اكاديميين من جامعة طيبة الاسلامية.

وقال ان عملية تفويج الحجاج تحسنت بنسبة 99% عما كانت عليه في السابق مشيدا بتعاون ورعاية وزارة الاوقاف والارشاد .
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 12-ديسمبر-2019 الساعة: 12:23 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/86094.htm