المؤتمر نت -

المؤتمرنت -
البرنامج الانمائي يدعم تمكين المرأة بحضرموت
تم اليوم توقيع مذكرة التفاهم المتعلقة بالتعاون من أجل تعزيز التمكين الإقتصادي للمرأة في محافظة حضرموت، بين منظمة أوكسفام و مشروع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي الخاص بالنوع الإجتماعي و التمكين الإقتصادي.

وتعرض مذكرة التفاهم تنفيذ عددٍ من الأنشطة و الإجراءات الرامية إلى إرساء أسس الشراكة بين مشروع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي و مشاريع منظمة أوكسفام ذات الصلة.

و بحسب مذكرة التفاهم هذه، سيعمل مشروعا منظمة أوكسفام: (مشروع العمل المتكامل على السن الآمنة للزواج و التمكين الإقتصادي للمرأة) و (مشروع الحكم الرشيد في تنفيذ و رصد الخطة الخمسية الثالثة للأعوام 2006 – 2010) مع مشروع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي الخاص بالنوع الإجتماعي و التمكين الإقتصادي على تعزيز قدرات المشاريع آنفة الذكر بغية تحقيق أفضل النتائج.

و سيسهّل كلا الطرفين تبادل و مشاركة المعلومات الخاصة بالمجالات المتعلقة كحشد التأييد بغية إحداث التغيير، و فرص السوق، و التدريب الخاص بتطوير المهارات و تمكين الحصول على التمويل الأصغر للنساء الفقيرات.

علاوةً على ذلك، سيكمّل كلا الطرفين بعضهما بعضاً بهدف حشد التأييد في القضايا التي تشمل النوع الإجتماعي، وسبل العيش و العمل، والسن الآمنة للزواج، و السياسات و الممارسات المراعية لقضايا النوع الإجتماعي.

هذا و قد اتفق الطرفان على الاستفادة من خبرات و أساليب مشاريعهم لتحقيق أهدافها المشتركة.

وسيتم تنفيذ هذه المذكرة بالتعاون مع الشركاء والوطنيين الرئيسيين مثل محافظة حضرموت، والوزارات ذات الصلة ، واللجنة الوطنية للمرأة، و الإتحاد العام لنساء اليمن، والقطاع الخاص، ومؤسسات التدريب، ومنظمات المجتمع المدني، وغيرهم.

هذا و قد ووقع المذكرة كل من السيدة رندة أبو الحسن، المدير القطري لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في اليمن و السيد موسى الطيب، المدير القطري لأوكسفام.
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 04:59 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/86097.htm