المؤتمر نت -
المؤتمرنت - محمود الحداد -
الجوفي يحث على تحسين جودة التعليم لتحقيق نتائج افضل في (تيمس )
أكد وزير التربية والتعليم الدكتور عبد السلام محمد الجوفي على أهمية الإعداد والتحضير الفاعل لمشاركة اليمن في الاختبارات الدولية للرياضيات والعلوم TIMSS, وبما يضمن إحراز مستويات متقدمة خلافا للمشاركات السابقة .

جاء ذلك في افتتاح الورشة التي نظمتها الوزارة والخاصة بتهيئة المدارس المشاركة في الاختبار الدولي للرياضيات والعلوم TIMSS 2011 التي بدأت أعمالها اليوم بصنعاء على مدي يومين بحضور عدد من وكلاء الوزارة و بمشاركة عدد من مدراء مكاتب التربية والتعليم ومدراء التوجيه و الامتحانات في 10 محافظات الى جانب المشرفين والمنسقين في دورة( تيمس) 2011 وبتمويل من مشروع تطوير التعليم .
ودعا الجوفي القيادات التربوية والمشاركين الى وضع إستراتيجية تعمل على تحسين جودة التعليم الأساسي و الى تهيئة المناخات الملائمة والمحفزة للمعلمين والطلاب على تقديم أفضل النتائج في الدورة القادمة من خلال تطبيق أدوات القياس الصحيحة والاستفادة من النتائج الدولية التي حصلت عليها اليمن في الاختبارات الدراسية الدولية لمادتي العلوم والرياضيات(تيمس) التي جرت عام 2007 بمشاركة 56 دولة .

واكد ان اليمن مع غالبية الدول العربية جاءت في أخر السلم في امتحانات الصف الرابع كون درجاتهم اقل من 500 درجة, مما يدعو الى اعادة النظر في تطبيق الأدوات والمقاييس والاختبارات التجريبية التي تضمن قياس الأداء الفعلي في مادتي العلوم والرياضيات وبما يضمن تحسين نوعية التعليم بشكل عام.
من جانبه اشار رئيس مركز البحوث والتطوير التربوي الدكتور صالح الصوفي الى ان الورشة ستناقش سبل الارتقاء بالتحصيل العلمي في الاختبار الدولي باعتبار هذه المشاركة ستكون الاخيرة في حالة فشل بلادنا في تحقيق نتائج افضل وفقا لتقييم نتائج طلاب الصف الرابع في مادتي العلوم والرياضيات في الاولمبياد الدولي 2007م .

فيما أشارت كلمة المنسق الوطني لدراسة (تيمس) التي القاها عبدالرقيب الشماع نائب المنسق , الى الجهود التي بذلت لإعداد الدراسة من قبل الفريق باعتبارها مقياس حقيقي لواقع التعليم في اليمن, منوها الى ان اليمن تسعى لمشاركة فاعلة للحصول على مركز متقدم في دورة 2011م على المستوى العالمي.
تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 10-ديسمبر-2019 الساعة: 03:42 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/86277.htm