المؤتمر نت -

المؤتمرنت -
تريم :تكريم(65) حافظة لكتاب الله
في عرس قرآني مهيب، احتضنت مدينة تريم في اليمن (عاصمة الثقافة الإسلامية لعام 2010م) الحفل التكريمي السنوي الخاص بالحافظات المتخرجات من المراكز والحلقات القرآنية النموذجية التي ترعاها الجمعية الخيرية لتعليم القرآن الكريم بوادي حضرموت والبالغ عددهن هذا العام (65) حافظة لكتاب الله من خريجات الدفعة الرابعة عشر، (4) منهن حاصلات على الإجازة بالسند المتصل إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم، عصر أمس الجمعة 11/ محرم/1432هـ بثانوية عمر بن الخطاب للبنين بمنطقة دمون .
بدء الحفل بآيات من الذكر الحكيم رتلتها أحد الحافظات، ثم قدمت فرقة الإنشاد بمركز أم المؤمنين خديجة النموذجي لتعليم القرآن الكريم للبنات بتريم أنشودة ترحيبية .
عقب ذلك ألقت الأستاذة رقية بلفقيه كلمة الجمعية رحبت في مستهلها بالحاضرات، شاكرة لهن حضورهن وتفاعلهن في هذا العرس القرآني، ثم قدمت تهانيها للأخوات الحافظات على إكمالهن حفظ كتاب الله واجتياز الاختبار بنجاح، وحثتهن على الاهتمام بمراجعة كتاب الله والاستمرار عليها، وتطبيقه عملاً وسلوكاً في حياتهن اليومية .. وتطرقت في كلمتها إلى الجهود التي تقوم بها الجمعية الخيرية لتعليم القرآن الكريم بوادي حضرموت وسعيها الحثيث في تعليم كتاب الله في شتى مناطق وادي حضرموت، لتخرج جيلاً متسلحاًً بكتاب الله ومتخلقاً بآداب وأخلاق القرآن، منتهجاً في تعامله منهج الوسط والاعتدال .
ثم تتابعت فقرات الحفل، حيث أطربت أسماع الحاضرات بنماذج مؤثرة من تلاوات الحافظات الخريجات من الحلقات والمراكز القرآنية النموذجية بالدفعة الرابعة عشر لهذا العام أعجبن الحاضرات بحسن وإتقان التلاوة .
وفي الحفل القرآني الكبير ألقت أحد الحافظات قصيدة شعرية نالت استحسان الحاضرات، ثم قدمت بلابل مركز أمهات المؤمنين النموذجي لتعليم القرآن الكريم للبنات بسيئون أنشودة .
وفي ختام الحفل تم تكريم حافظات المتخرجات من الحلقات والمراكز القرآنية النموذجية ، والمجازات المتخرجات من مركز الإقراء والإجازة بالسند بسيئون، وكذا أمهات الحافظات والمجازات، وسط حضور كبير من الأخوات محبات القرآن وأهله من مختلف مناطق وادي حضرموت ..

تمت طباعة الخبر في: السبت, 11-يوليو-2020 الساعة: 07:16 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/86916.htm