المؤتمر نت - قلل محافظ محافظة تعز حمود خالد الصوفي من عدم مشاركة احزاب اللقاء المشترك في الانتخابات النيابية , وقال الشعب ليس احزابا وان هناك شخصيات اجتماعية ومنظمات مجتمع مدني ستشارك في الانتخابات ,

المؤتمرنت -
الصوفي : المشترك تجاوز سقف الدستور والثوابت الوطنية ولا يرى في الساحة سوى نفسه
قلل محافظ محافظة تعز حمود خالد الصوفي من عدم مشاركة احزاب اللقاء المشترك في الانتخابات النيابية , وقال الشعب ليس احزابا وان هناك شخصيات اجتماعية ومنظمات مجتمع مدني ستشارك في الانتخابات .

وأضاف وانه وفي حال قاطع المشترك الانتخابات فان عملية المقاطعة عملية ديمقراطية محضة , وإذا حدثت فهي ليست أول معارضة ستقاطع الانتخابات وان كل المعارضات التي ليس لها مزاج شعبي في العالم تلجأ إلى المقاطعة وهذا من حقها .

وانتقد الصوفي في حوار مع أسبوعية 26سبتمبر اتفاق فبراير , وقال "اتفاق فبراير كان خطأ واستجابة غير منطقية من السلطة لمطالب أحزاب المشترك , وكان اتفاق فبراير مؤشراً على ان المعارضة غير جاهزة للدخول في الانتخابات، وكانت تعتقد ان مطلب العامين سوف يمكنها من تأهيل نفسها للدخول في الانتخابات بعد عامين , لكن اتضح في الأخير أنها لا تراهن على الوقت، وإنما كانت تراهن على تداعيات وطنية معينة ".

وانتقد مطالبات المشترك بتأجيل الانتخابات , كما قلل من شان حديث أحزاب المشترك عن تحريك الشارع , وقال أنها غير جادة في ذلك .

واعتبر تشكيل اللجنة العليا للانتخابات من القضاة بأنه عودة إلى المربع الصحيح حيث وقانون الانتخابات ينص على ان تكون لجنة الانتخابات مستقلة .
وهاجم الصوفي تحالف المشترك مع الحوثيين واتهم بالغباء السياسي والسعي الى السطلة عن طريق الفوضى .. معتبراً إن أي اتفاق جديد لتأجيل الانتخابات يعد انتكاسة للتجربة الديمقراطية اليمنية .
تمت طباعة الخبر في: الأحد, 12-مايو-2024 الساعة: 10:51 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/87086.htm