المؤتمر نت -

المؤتمرنت -
اليابان تطيح بـ"العنابي" من ربع نهائي أمم آسيا
أطاح المنتخب الياباني لكرة القدم بنظيره القطري في أولى مباريات الدور ربع النهائي "الثمانية" لبطولة كأس الأمم الآسيوية الخامسة عشرة "قطر 2011"، بعدما فاز عليه بثلاثة أهداف مقابل هدفين، رغم أن "العنابي"، صاحب الضيافة، كان الأقرب لانتزاع بطاقة التأهل للمربع الذهبي.

تقدم المنتخب القطري أولاً في الدقيقة 13 عن طريق الهاجم سباستيان سوريا، إلا أن "الساموراي" تمكنوا من إدراك التعادل عن طريق شينجي كاغاوا، في الدقيقة 28، لينتهي الشوط الأول بتعادل المنتخبين بهدف لكل منهما.

وفي الدقيقة 62 من الشوط الثاني، أشهر الحكم الماليزي صبح الدين صالح، البطاقة الحمراء بوجه المدافع الياباني مايا يوشيدا، لحصوله على الإنذار الثاني، ليكمل فريقه المباراة بعشرة لاعبين، مما زاد من أفضلية المنتخب القطري الذي بدأ يفرض سيطرته على المباراة.

وبالفعل تمكن لاعبو "العنابي" من استغلال النقص العددي والتقدم مرة أخرى، عن طريق فابيو سيزار في الدقيقة 63، إلا أن "الساموراي" رفضوا الاستسلام للهزيمة، ونجحوا في إدراك التعادل مجدداً، في الدقيقة 70 عن طريق شينجي كاغوا أيضاً.

وبينما كانت المباراة تتجه للوقت الإضافي، تمكن ماساهيكو إنوها من إحراز هدف الفوز لليابان في الدقيقة الأخيرة، من خطأ "قاتل" للدفاع القطري، لينتزع لمنتخب بلاده أولى بطاقات التأهل للدور نصف النهائي، فيما أصبح المنتخب القطري سادس المنتخبات العربية التي تودع البطولة.

يُذكر أن المنتخب الياباني تأهل للدور ربع النهائي بعد تصدره المجموعة الثانية بسبع نقاط، من تعادل مع المنتخب الأردني، ثم فوزين متتاليين على كل من سوريا والسعودية، بينما جاء المنتخب القطري ثانياً بالمجموعة الأولى، بست نقاط، بعد خسارته أمام أستراليا، قبل أن يفوز على كل من الصين والكويت.

تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 16-أبريل-2024 الساعة: 09:59 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/88008.htm