تحت شعار(صنعاء الثقافة والشعر والعمران)

المؤتمرنت - نزار العبادي - -
(الحَــــوْرَش) تبدأ أسبوعاً ثقافياً من أجل عاصمة الثقافة غداً
يبدأ يوم غد السبت أسبوع " الحورش " الثقافي الذي تقيمه ثانوية الحورش بأمانة العاصمة بمشاركة عدد من المدارس الحكومية والخاصة بالأمانة وكبار الشخصيات التربوية والاجتماعية .
وسيشارك بالفعاليات التي ستستمر لمدة أسبوع (12) مدرسة ثانوية منها (8) مدارس حكومية و(4) مدارس أهلية . وسيصل عدد المشاركين بالفعاليات والأنشطة المختلفة التي تتبناها إدارة ثانوية الحورش ما يقارب (444) طالباً ، و(174) معلماً و(48) شخصية تربوية .
وفي تصريحه لـ"المؤتمرنت" قال الأستاذ نبيل الشامي مدير ثانوية الحورش بالأمانة ( أن هذه الفعاليات تأتى في إطار احتفاليات شعبنا اليمني بصنعاء عاصمة للثقافة العربية ، علاوة على أنها تدخل في إطار التوجهات الوزارية التربوية بضرورة تفعيل الأنشطة المدرسية وتبني المواهب والإبداعات الطلابية لابنائنا من أجل تطويرها وتنميتها بالصورة المنهجية السليمة التي تخدم الفرد وبلده مستقبلا )
وأضاف الشامي أن الفعاليات (ستستمر لمدة أسبوع كامل وستشمل على مسابقة القرآن الكريم ، والإذاعة المدرسية ، وبرامج التثقيف والتوعية البيئية التي نستضيف لها عددا من المختصين ، كما ستكون هناك صباحية شعرية لمجموعة من الشعراء الموهوبين من الطلاب والمعلمين ، إلى جانب عرض أفلام علمية وثقافية ووثائقية وبصورة يومية .. وسنقوم أيضاً بعمل تجارب علمية متقدمة ، ناهيكم عن اللقاءات التربوية للإدارات المدرسية المشاركة والمعلمين والمشرفين بهدف تبادل الخبرات وبحث سبل تطوير العملية التعليمية والتربوية ، والحث على العمل المشترك من اجل المصلحة العامة )
كما أشار الأستاذ نبيل الشامي إلى أن هذه الفعاليات حظيت بدعم مادي ومعنوي من قيادة العمل التربوي ، وكذا الأخ وزير الشباب والرياضة ، بجانب عدد من الشخصيات الاجتماعية وأولياء الأمور وبعض الشركات ، الذين حرصوا جميعاً علة دعم النشاط المدرسي وتوسيع التبادل المعرفي والمشاركات الجماعية .
تمت طباعة الخبر في: الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 05:05 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/8815.htm