المؤتمر نت - أقر مجلس النواب اليوم استدعاء وزير الداخلية مطهر المصري غدا للكشف عن ملابسات مقتل المواطن مراد الوصابي، وجرح أخيه بسام جراء تبادل إطلاق نار السبت الماضي بين تابعين للنائب المعارض حميد الأحمر ومحافظ صنعاء نعمان دويد.
وبعد الحادثة التي وقعت في أحد الشوارع الرئيسية بصنعاء تساءل النائب عبده

المؤتمر نت- نبيل عبدالرب -
البرلمان يستدعي الداخلية بشأن الوصابي ويستمع لقانونين أمنيين
أقر مجلس النواب اليوم استدعاء وزير الداخلية مطهر المصري غدا للكشف عن ملابسات مقتل المواطن مراد الوصابي، وجرح أخيه بسام جراء تبادل إطلاق نار السبت الماضي بين تابعين للنائب المعارض حميد الأحمر ومحافظ صنعاء نعمان دويد.
وبعد الحادثة التي وقعت في أحد الشوارع الرئيسية بصنعاء تساءل النائب عبده بشر عن دخول قبائل حاشد التابعة للأحمر، وخولان التي ينتمي إليها دويد الى صنعاء بأسلحتهم تحت نظر نقاط التفتيش الأمنية.
وقال النائب عبدالعزيز جباري أنه من المعيب الحديث عن الحكم والهجر (عرف قبلي لحل المشاكل) في القرن الحادي والعشرين. وأضاف نريد حكم القانون كبقية بلدان العالم.
وفيما قال مقرر لجنة الحريات النائب عبدالوهاب معوضة انه مما يدمي القلب أن يذهب الأبرياء ضحية نزاعات الكبار. علق جباري بأن الكبار هم من يحترمون الناس، والنظام وليسوا من يقتلون الناس في الشوارع،
وكان 28 نائبا طالبوا في عريضة موقعة بتشكيل لجنة لتقصي ملابسات مقتل الوصابي.
الى ما سبق أحال البرلمان مشروعي قانوني هيئة الشرطة، والحراسات الامنية الخاصة الى لجنة الدفاع والأمن لدراسته.
وفي الجلسة التي تغيب عنها نواب المعارضة سجل النائب المؤتمري محمد الشرفي تحفظه على نص في قانون هيئة الشرطة المقدم من الحكومة يعتبر تجاوز رجل الشرطة لواجبه جريمة غير عمدية.

تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 14-مايو-2024 الساعة: 08:25 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/88544.htm