المؤتمر نت - الدكتورة هدى علي علوي

المؤتمرنت -
مشروع مناصرة إدماج النوع الاجتماعي في التعليم في حلقة نقاش
نظم مركز المرأة للبحوث والتدريب بجامعة عدن اليوم الخميس حلقة نقاشية حول مشروع مناصرة إدماج النوع الاجتماعي في التعليم وبالتعاون مع الصندوق الكندي لدعم المبادرات المحلية ، وبرعاية الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعه عدن وبمشاركة نخبة من أساتذة الجامعة والمجتمع المدني .
وأكدت د. هدى على علوي مديرة مركز المرأة للبحوث والتدريب إلى ضرورة اختراق الطلاب في برامجنا الثقافية وبقضايا النوع الاجتماعي وأن نرسي أسس المفاهيم الثقافية للطلاب بعيداً عن الأنماط السائدة والخروج من الجانب النظري إلى التطبيقي .

منوهه إلى أن مركز المرأة يسعى إلى تدشين البرنامج التدريبي في ( 15مارس 2011م ) لمناصرة إدماج النوع الاجتماعي من خلال وضع التصورات والرؤى والأفكار فضلاً عن اختيار ثلاث كليات كمرحلة أولى واختيار العناوين والموضوعات التى ستطرح في البرنامج واعتمادها على معايير موضوعية بما يلبي حاجة طلاب منها الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والصحية والصحة الإنجابية .
كما أشارت هدى علوي بأن البرنامج سيشهد العديد من المسابقات الفكرية والثقافية والرسوم الكاريكاتير وعرض فيلم سينمائي يحكي قضايا ومعاناة المرأة بالإضافة إلى العديد من اللقاءات والحوارات التلفزيونية فضلا عن المحاضرات العلمية
متطرقة أن هذا اللقاء الأول من نوعه وسيكون هناك حلقات قادمة تعكس مدى أهمية الموضوع .
وأوضحت بأهمية الدور الإعلامي والدعائي في أحداث الاستجابة والتفاعل مع المجتمع لما من شأنه تغير مجمل القضايا الهامة التى ترسي دعائم قضايا النوع الاجتماعي في التعليم وأبدت ارتياحها الشديد بالمشاركة الفاعلة في الحلقة النقاشية إلى كيفية الإيصال للمفاهيم والقضايا المستهدفة،وان تحقق النتائج المرجوة لهذا البرنامج الذي سيحتوي هذه الفعاليات الهادفة ..مشيرة بأن مركز المرأة لديه العديد من النشاطات والفعاليات ضمن خطة المركز لعام 2011م .
هذا وقد أثنى ألأساتذة المشاركين في الحلقة النقاشية خلال دلفهم في نقاش مستفيض حول قضايا النوع الاجتماعي والى جمله من حزم المقترحات و الرؤى والأفكار التى تخدم آليات العمل وتحديد الأولويات التى يستند عليها البرنامج .
حضر الفعالية الدكتور محمد احمد موسى العبادي نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب والدكتور عبدالوهاب شمسان نائب عميد كلية الحقوق لشؤون الأكاديمية والدكتور مازن فاضل مدير عام البحث العلمي و قبله محمد سعيد رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة فرع عدن وعدد من المهتمين بقضايا النوع الاجتماعي .
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 06:37 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/88610.htm