المؤتمر نت -

المؤتمرنت -
مؤتمر علمي لكلية البنات بجامعة حضرموت
عقد في مبنى كلية البنات بجامعة حضرموت للعلوم والتكنولوجيا بالمكلا اجتماع مجلس الكلية لشهر فبراير الجاري برئاسة عميد الكلية د. أحمد محمد السقاف، وفي بداية الاجتماع رحب عميد الكلية بأعضاء المجلس الجدد المهندس محمد محمد الديلمي مدير الصندوق الاجتماعي للتنمية بالمكلا، والأستاذ صالح كرامة عمير مدير عام مجمع حضرموت الصناعي والأستاذة فتحية عوض بن ثعلب مديرة إدارة تعليم الفتاة بمكتب وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، ، الذين انضموا لعضوية المجلس حسب قرار رئيس الجامعة لعام 2011م، وكانت عمادة الكلية قد وجهت رسائل شكر وتقدير لممثلي المجتمع من أعضاء المجلس السابقين الذين انتهت مدة عضويتهم لدورتين سنويتين وهم د. عادل محمد باحميد المدير التنفيذي لمؤسسة العون للتنمية وأ. فائزة فرج بامطرف رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة بساحل حضرموت نظير ما قدموه للكلية من دعم ومساندة خلال فترة عضويتهم بالمجلس.
ووفقا لخطة عمل المجلس المقرة في أولى دوراته، أقر المجلس في دورته الحالية الجداول الدراسية للفصل الدراسي الثاني، والمشرفين على رسائل الماجستير لطالبات البرنامج اللاتي قدمن طلباتهن لقسم رياض الأطفال بالكلية.
كما ناقش المجلس التصور الذي قدمته نائبة العميد د. فتحية محمد باحشوان عن مساهمة الكلية في الاحتفال بيوم المرأة العالمي في مارس القادم، وأقر مقترح العميد بعقد مؤتمر علمي عن تعليم الفتاة بوصفه جزءا من برنامج احتفال الكلية بعيد تأسيسها الخامس ، وكلف المجلس العمادة بتقديم تصور تفصيلي بمحاور المؤتمر وزمن عقده في دورات المجلس القادمة.وأقر المجلس عدد من القضايا المتعلقة بشؤون الطالبات .
كما ناقش المجلس مشكلة القاعات الدراسية وعدم كفايتها في ظل تزايد أعداد الطالبات ، مؤكدا أن هذه المشكلة سوف تحل بعد تنفيذ مشروع المبنى الجديد المزمع تنفيذه من فاعل الخير الشيخ سالم باسمح إذ أكد مندوبوه للكلية أن المشروع في مرحلة تقييم العروض المقدمة من المقاولين ، وعبر المجلس عن شكره وتقديره للشيخ باسمح آملا أن يتم تنفيذ المشروع في أقرب وقت ممكن . وعرض رئيس المجلس د. السقاف جوانب من نتائج اللقاء التشاوري لقيادات الجامعة الذي عقد مؤخراً، وتوجيهات الجامعة والوزارة فيما يخص تقييم البرنامج والخطط الدراسية واللجان المشكلة لهذا الغرض والتي المتوقع أن تبدأ عملها خلال العام الجاري.
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 24-سبتمبر-2020 الساعة: 09:33 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/88784.htm