المؤتمر نت - أكدت البارونة إيما نيكلسون عضو مجلس اللوردات البريطاني نائبة رئيس لجنة الشئون الخارجية والعلاقات بالمفوضية الأوروبية أن الانتخابات الرئاسية التي جرت في اليمن عام 2006 كانت نزيهة وممتازة , وقالت إن الدستور اليمني دستور ديمقراطي .

المؤتمرنت -
وضع اليمن يختلف عن مصر أو تونس ..نيكلسون:دستور اليمن ديمقراطي وانتخاباته نزيهة
أكدت البارونة إيما نيكلسون عضو مجلس اللوردات البريطاني نائبة رئيس لجنة الشئون الخارجية والعلاقات بالمفوضية الأوروبية أن الانتخابات الرئاسية التي جرت في اليمن عام 2006 كانت نزيهة وممتازة , وقالت إن الدستور اليمني دستور ديمقراطي .

وأضافت في المؤتمر الصحفي الذي عقد ته بصنعاء "لقد تسنى لي مراقبة الانتخابات في أكثر من بلد في العالم والحقيقة أن الانتخابات في اليمن تعد من أنزه الانتخابات من حيث طرق إجراء الانتخابات ونزاهتها .

وأكدت ان المقترحات و التوصيات التي قدمتها في تقريرها بعد إجراء الانتخابات أخذت في الاعتبار وتم تنفيذها على أرض الواقع , وعبرت عن سعادتها بذلك.

وعن ربط ما حدث في مصر وتونس بالواقع اليمني , قالت البارونة نيكلسون :إن الوضع في اليمن يختلف تماما عن تلك الدول كون اليمن لديه دستور ديمقراطي لا يوجد بمصر أو ليبيا أو البحرين أو الجزائر وان الحكومة اليمنية حكومة شرعية ولديها جدية في عملية الإصلاحات .

وأضافت " اقسم أني لو سئلت عن ذلك بأني سأقول إن اليمن لديه دستور ديمقراطي لا يوجد في كثير من البلدان , وأكدت إن ثقتها بالنظام الديمقراطي باليمن كبيرة.

وعن طبيعة زيارتها لليمن قالت ان زيارتها لليمن تهدف إلى تقديم الخدمات التي تقدمها مؤسسة عمار الخيرية العالمية وإنها قد التقت بعدد من المسئولين يوم أمس وتم إطلاعهم على الخدمات التي تقوم المؤسسة بتقديمها .

موضحة إلى أن الخدمات التي تقدمها المؤسسة تركز على الام والطفل والعائلة وتقدم خدماتها في الجوانب الصحية والتعليمية والبحث العلمي .

تمت طباعة الخبر في: الأربعاء, 15-مايو-2024 الساعة: 06:48 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/88878.htm