تبدأ فعالياته صباح غد

المؤتمر نت/ نبيل الأسيدي -
بيان شعري في ختام ملتقى الشعراء العرب الشباب
كشف عدد من الشعراء الذين سيشاركون في فعاليات ملتقى صنعاء للشعراء الشباب العرب عن اعتزام المشاركين إصدار بيان شعري في ختام الملتقى الذي تقيمه وزارة الثقافة والسياحة على مدى أربعة أيام ابتداءً من صباح يوم غدٍ الثلاثاء.
وعلم (المؤتمر نت) أن الملتقى الذي سيحتفي بأكثر من (50) شاعراً عربياً و (200) شاعر يمني سيركز في بيانه الشعري على قراءة المشهد الشعري العربي بأنماطه السائدة بهدف تعزيز مكانة قصيدة النثر وتربعها على عرش المشهد الشعري العربي بمختلف أنماطه الشعرية المختلفة انطلاقاً من دور الشعراء التسعينين في تطوير آفاق الكتابة الشعرية خاصة وأن أغلب الشعراء المشاركين في الملتقى هم من كتاب قصيدة النثر.
وأضاف شعراء قصيدة النثر أن البيان سيسعى إلى غرس مفاهيم شعرية أكثر عمقاً من أجل خلق مشهد شعري عربي جديد يمجد الكتابة الشعرية الحديثة ويجدد ف الانماط الشعرية العربية السائدة في الوقت الحاضر، معتبرين أن البيان الشعري الذي سيصدرونه في ختام الملتقى سوف يشكل تظاهره شعرية تليق بصنعاء عاصمة للثقافة العربية 2004م.
يذكر أن الملتقى سيقوم بتكريم الدكتور عبدالعزيز المقالح لإسهاماته البارزة في دعم الأجيال الشعرية الجديدة في اليمن والوطن العربي.


تمت طباعة الخبر في: الأربعاء, 08-مايو-2024 الساعة: 12:04 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/8918.htm