المؤتمر نت -

المؤتمر نت -محمد القيداني -
العروبة يواصل ملاحقة المتصدر التلال في دور ي القدم باليمن
عوض فريق العروبة من العاصمة صنعاء خسارة للجولة الأولى لإياب دوري الدرجة الأولى لكرة القدم في اليمن أمام جاره الأهلي بثلاثية بيضاء إلى فوز عريض على ضيفه شعب حضرموت بثلاثة أهداف دون رد مع ختام منافسات مباريات الجولة الثانية للجولة الخامسة عشر لإياب دوري الأضواء في اللقاء الذي جمع الفريقين عصر اليوم السبت .
وأنهى العروبة شوط المباراة الأول متقدما بهدف مبكر جاء بعد مرور الخمس الدقائق الأولى وفي الشوط الثاني تمكن العروبة من تعزيز تقدمه بتسجيله هدفين لينهي المباراة بفوز عريض منحه ثلاث نقاط مهمة ليواصل العروبة بذلك مطاردته الشرسة للتلال المتصدر بعد أن رفع رصيده إلى 27 نقطة في وصافة الترتيب العام في حين تجمد رصيد شعب حضرموت عند 21 نقطة في المركز الثامن .
وكانت منافسات الجولة الـ15 لإياب دوري الأضواء قد انطلقت عصر أمس الجمعة بخمس مواجهات كروية ففي مدينة عدن واصل فريق التلال تربعه على صدارة الترتيب العام اثر فوزه على ضيفه شباب البيضاء بثلاثة أهداف دون رد ليرفع التلال رصيده إلى 31 نقطة في المركز الأول في حين ظل رصيد شباب البيضاء على حاله عند 18 نقطة في المركز التاسع .
وحسم إتحاد إب لقاء الدربي للواء الأخضر اثر فوزه عصر اليوم على غريمه التقليدي شعب إب بهدفين دون رد في اللقاء الذي جمع الفر يقين على استاد 22 مايو الدولي وبهذا الفوز رفع اتحاد إب رصيده إلى 21 نقطة في المركز السابع في حين تجمد رصيد شعب إب عند 22 نقطة في المركز السادس .
وواصل فريق وحدة صنعاء الشهير بالزعيم صحوته مع بدء مرحلة الإياب اثر فوزه الثمين على ضيفه الرشيد من تعز بهدف نظيف في المباراة التي جمعت الطرفين بالعاصمة صنعاء ليرفع وحدة صنعاء رصيده إلى 14 نقطة في متقدما للمركز الـ12 في حين تراجع الرشيد إلى المركز الثالث عشر وما قبل أخير القائمة برصيد متجمد عند 13 نقطة .
وسجل أهلي تعز فوزا هاما على حساب ضيفه حسان أبين بهدفين دون رد في المباراة التي جمعت الطرفين عصر أمس الجمعة على ملعب الشهداء بالحالمة تعز وبهذا الفوز رفع أهلي تعز رصيده إلى 12 نقطة في المركز الرابع عشر والأخير في حين توقف رصيد حسان أبين عند 17 نقطة في المركز العاشر .
وانتزع أهلي تعز فوزاُ ثمينا من ضيفه حسان أبين بهدفين نظيفين، ليرفع الأهلي رصيده إلى 12 نقطة قابعاً في ذيل القائمة، فيما توقف حسان عند رصيده السابق 17 نقطة في الترتيب العاشر.
وعاد هلال الساحل الغربي لطعم الفوز من جديد اثر فوزه أمس على حساب ضيفه شعب صنعاء بثلاثة أهداف مقابل لاشيء للشعب ليرفع الهلال رصيده إلى 24 نقطة متقدما للمركز الثالث في حين تجمد رصيد شعب صنعاء عند 23 نقطة متراجعا للمركز الرابع .

وكانت لجنة المسابقات العليا في إتحاد الكرة قد أقرت تأجيل موعد مباراة الأهلي وضيفه الصقر من تعز في افتتاح منافسات الجولة الـ15 بسبب مشاركة فريق الصقر في كأس الإتحاد الأسيوي لكرة القدم ومغادرته إلى أوزبكستان لخوض مباراته الثانية أمام فريق شورتان الأوزبكي يوم الثلاثاء المقبل .

تمت طباعة الخبر في: السبت, 11-يوليو-2020 الساعة: 07:25 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/89379.htm