المؤتمر نت - قال رئيس لجنة التربية البرلمانية عبد العزيز كرو إن لجنته التقت وزير التربية أمس وأكدت ضرورة إجراء تدوير وظيفي للإدارات العامة وإحداث تغييرات على مستوى المكاتب التربوية في المديريات والمدارس بشكل يكفل وصول الكفاءات بغض النظر عن انتماءاتها الحزبية .
المؤتمرنت - نبيل عبد الرب -
كرو: اتفقنا مع التربية على تغييرات إدارية ومنع زج الطلاب بالاعتصامات
قال رئيس لجنة التربية البرلمانية عبد العزيز كرو إن لجنته التقت وزير التربية أمس وأكدت ضرورة إجراء تدوير وظيفي للإدارات العامة وإحداث تغييرات على مستوى المكاتب التربوية في المديريات والمدارس بشكل يكفل وصول الكفاءات بغض النظر عن انتماءاتها الحزبية .

وعن علاقة ذلك بإخراج تلاميذ المدارس إلى الاعتصامات والمظاهرات أشار كرو في تصريح لـ"المؤتمرنت" إلى أن الإدارة القائمة غير قادرة على ضبط العملية التعليمية.

وأضاف بأن اللجنة طالبت الوزير بمعاقبة التربويين المتغيبين وإلزام مدراء المدارس برصد الحاضرين ومنع الزج بالطلاب في الخلافات السياسية الدائرة بين السلطة والمعارضة وحظر إشراكهم في المظاهرات والاعتصامات مع أي طرف باعتبار هذا مخالفاً للدستور والقوانين .

واستغرب كرو محاولات أحزاب المشترك المعارضة إقحام المعلمين وطلبة المدارس في الخلافات السياسية، منوهاً إلى تأكيدات تلقتها وزارة التربية من اليونيسيف والمعهد الديمقراطي الأمريكي على عدم الزج بالطلبة في الاحتجاجات التي تشهدها اليمن منذ الحادي عشر من الشهر الفائت .

وكان البرلمان كلف لجنة التربية بالالتقاء مع وزارة التربية والتعليم لمنع تكرار إجبار طلاب المدارس الخروج في المظاهرات والاعتصامات وتعطيل العملية التعليمية .

ومن المقرر أن تقدم اللجنة تقريرها للبرلمان مطلع أبريل القادم متضمناً توصيات بالخصوص.
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 17-مايو-2024 الساعة: 04:59 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/89528.htm