المؤتمر نت - قضت المحكمة الابتدائية الجزائية المتخصصة بأمانة العاصمة في اليمن  اليوم بحبس خمسة أشخاص ما بين 12 و 15 سنة بعد أن دانتهم بارتكاب جريمة اختطاف أربعة سياح تشيك في يناير الماضي .

حيث قضى منطوق الحكم في الجلسة التي عقدت برئاسة رئيس المحكمة القاضي محسن

المؤتمرنت -
الحبس من 12-15سنة لخمسة مدانين باختطاف أربعة سياح تشيك
قضت المحكمة الابتدائية الجزائية المتخصصة بأمانة العاصمة في اليمن اليوم بحبس خمسة أشخاص ما بين 12 و 15 سنة بعد أن دانتهم بارتكاب جريمة اختطاف أربعة سياح تشيك في يناير الماضي .

حيث قضى منطوق الحكم في الجلسة التي عقدت برئاسة رئيس المحكمة القاضي محسن علوان بحبس كل من علي أحمد صالح الغادري ، وأحمد محمد ناصر الوليدي ، وعبدالسلام عبدالخالق صالح المعافا 12 سنة تبدأ من تاريخ القبض عليهم .

كما قضى الحكم بحبس محمد على احمد حزام الخالدي ، ومحمد صالح الخالدي فارين من وجه العادلة 15 سنة تبدأ من تاريخ القبض عليهما.
وقضت المحكمة بمصادرة المضبوطات المتعلقة بالقضية .
وكان المدانين حسب قرار الاتهام اختطفوا بقوة السلاح المجني عليهم ، بيتر بولير ، بافل هندريك ، يان نافي هوزكين ، وسوزانا ريبا نوفي ( تشيكي الجنسية ) وذلك بأن اعترضوا خط سيرهم أثناء مرورهم على متن سيارة صالون بقيادة المجني عليه أحمد صالح على عنبر في الخط العام صنعاء - الحديدة أسفل نقيل مناخه محافظة صنعاء، محاولين اجبراهم التوجه الى بلده بني خالد آنس محافظة ذمار مسقط راس المدان الاول الغادري .

* المصدر : سبأ
تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 30-أبريل-2024 الساعة: 02:07 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/89896.htm