المؤتمر نت -

المؤتمرنت -
ورشة لمناقشة التقريرالمدني لأهداف الألفية
نفذت الجمعية بالتنسيق مع وحدة مراقبة تقييم خطط التنمية بوزارة التخطيط
و التعاون الدولي و بالتعاون مع شبكة منظمات المجتمع المدني و إتحاد نساء اليمن بتمويل من منظمة أوكسفام البريطانية ورشة عمل حول تقرير المجتمع المدني لأهداف التنمية في اليمن.

و أوضحت رمزية الإرياني رئيس شبكة منظمات المجتمع المدني - رئيس إتحاد نساء اليمن خلال افتتاح الورشة أن هذا التقرير جاء ليعزز التقرير الوطني 2010 لأهداف الألفية في اليمن.

وناقشت الورشة التي انعقدت السبت 30-04-2011 و شارك فيها ثلاثين مشاركا يمثلون عدد من المنظمات الدولية و منظمات المجتمع المدني و الوزارات ذات العلاقة عددا من المحاور التي تضمنها تقرير المجتمع المدني و الذي اعتبر كتقرير ظل موازي للتقرير الوطني الثاني لأهداف الألفية في اليمن.

كما أظهر التقرير دور المجتمع المدني في المراقبة و الشراكة الفاعلة مع
الجهات الحكومية كما أبرز عددا من المؤشرات و الملاحظات التي أغفلها
التقرير الوطني في ظل مشكلات غياب الإحصائيات الدقيقة و الحديثة.

و ذكر يحيى الدبا الأمين العام المساعد للجمعية أن تقرير الظل قدم مراجعة لبرنامج المسار السريع للتنمية الألفية كرؤية مستقبلية في تحقيق الأهداف التنموية في اليمن.

و خرجت الورشة بعدد من التوصيات التي تخدم التقرير الوطني و تنبيه الجانب الحكومي على الثغرات التي أغفلها التقرير الوطني و التدخلات اللازمة لتلافيها.
شارك في الورشة الأستاذ:علي علي دهاق رئيس وحدة متابعة و تقييم خطط التنمية في وزارة التخطيط والتعاون الدولي و الأستاذ: صالح أحمد الضيف مدير عام الجمعيات و المنظمات بوزارة الشئون الاجتماعية و العمل.
تمت طباعة الخبر في: السبت, 18-مايو-2024 الساعة: 08:28 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/90704.htm