المؤتمر نت -

المؤتمرنت -
القاهرة.. الماجستير بإمتياز للباحث مطهر حُميد في التربية
حصل الباحث / مطهر أحمد مطهر حُميد على الماجستير في التربية تخصص تكنولوجيا التعليم بتقدير (امتياز) من معهد الدراسات التربوية جامعة القاهرة، وذلك يوم الثلاثاء الموافق 3/5/2011 ، عن رسالته الموسومة بـ (تصميم موقع تعليمي على شبكة الإنترنت وإثره على تنمية التحصيل في مادة تكنولوجيا التعليم والاتجاهات نحو استخدام الإنترنت لدى طلاب كلية التربية والعلوم التطبيقية)

وتناولت الدراسة استخدام شبكة الإنترنت في التعليم الجامعي بكلية التربية والعلوم التطبيقية – حجة في الجمهورية اليمنية وتوظيف تطبيقات الشبكة في عمليتي التعليم والتعلم عن بُعد باستخدام التعليم الإلكتروني وتكنولوجيا الاتصالات والمعلومات، إذ أكدت نتائج الدراسة فاعلية التدريس باستخدام شبكة الإنترنت مقارنة بالطريقة التقليدية المعتادة (المحاضرة).

وقد تكونت لجنة المناقشة والحكم على الرسالة من السادة:- 1- الأستاذ الدكتور / مصطفى عبد السميع محمد أستاذ المناهج وتكنولوجيا التعليم بمعهد الدراسات التربوية جامعة القاهرة ورئيس مركز البحوث التربوية السابق ومستشار وزير التربية والتعليم للتعاون الدولي (عضواً) 2- الأستاذ الدكتور/ حسين بشير محمود أستاذ تكنولوجيا التعليم بمعهد الدراسات التربوية – جامعة القاهرة (مشرفاً ورئيساً). 3- الأستاذ الدكتور / حسن حسيني جامع أستاذ تكنولوجيا التعليم وعميد كلية التربية النوعية جامعة الإسكندرية (مشرفاً وعضواً). 4- ا|لأستاذ الدكتور/ محمد إبراهيم الدسوقي أستاذ ورئيس قسم تكنولوجيا التعليم بكلية التربية – جامعة حلوان ونائب مدير الأكاديمية المهنية للمعلمين (عضوا).
وقد أشادت لجنة المناقشة والحكم على الرسالة المقدمة من الباحث وأنها ترقى إلى درجة الدكتوراه وعلى الجهد المبذول فيها وحداثة المراجع العربية والأجنبية المستخدمة, وتوظيف شبكة الإنترنت في التعليم من خلال الموقع الذي صممه الباحث WWW.etech.webege.com . وحضر المناقشة العديد من الباحثين اليمنيين ومن مختلف الجنسيات وأعضاء هيئة التدريس.
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 11:04 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/90783.htm