المؤتمرنت - -
السياحة الى الفضاء بصاروخ شخصي
قامت الحكومة الأميركية عن طريق السلطة الفدرالية للطيران (FAA) بإعطاء أول تصريح شخصي لإطلاق أول صاروخ للفضاء، الأمر الذي قد يفتح الباب أمام الأشخاص العاديين(الأغنياء فقط في هذه الحالة) للسفر للفضاء للسياحة. التصريح الذي مدة صلاحيته سنة أعُطى لشركة Scale Composites من ولاية كاليفورنيا، وصاحبها بيرت روتان المشهور بتصميمه الطائرة (Voyager) التي كانت الطائرة الأولى التي استطاعت الطيران حول العالم بدون توقف في العام 1986. ولم يعلق روتان على الموضوع لكنه قال عبر الصفحة الإلكترونية للشركة انه يأمل أن يستطيع الأفراد من السفر للفضاء خلال الأعوام العشرة القادمة، وقارن وضع السفر للفضاء الآن ووضع السفر الجوي في العام 1908 ،حيث كان عدد الطائرات محدود وتكلفة الطيران مرتفعة.
وبسبب تصريح الفضاء هذا ستستطيع الشركة من المشاركة في المسابقة المسماة X Prize، وهي عبارة عن سباق دولي للفضاء من المفترض أن يشترك فيه 27 متسابقاً من سبعة دول، والهدف منه المقدرة على إطلاق مركبة بدون إنسان تتسع لثلاثة أشخاص لارتفاع 62.50 ميل، ومن ثم إعادة الكرة مرة أخرى بنجاح بعد أسبوعين، والفائز سيحصل على 10 ملايين دولار.
الجائزة مقدمة من مؤسسة X Prize الموجودة في مدينة سانت لويس، ويدعمها دينس تيتو الذي انفق 20 مليون دولار ليصبح أول سائح في الفضاء على متن مركبة فضاء روسية، والطيار ايريك ليندبرغ حفيد شارز ليندبرغ الطيار الأميركي المشهور وجون غلن السناتور ورائد الفضاء السابق، والممثل توم هانكس.
المصدر-ماغازين
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 26-أبريل-2024 الساعة: 04:48 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/9097.htm