المؤتمرنت -
الكنيسة تحث البريطانيين على تجنب اللحوم في ايام الجمع
دعا اساقفة كاثوليك اتباع الكنيسة الكاثوليكية في بريطانيا الى بذل المزيد من الجهد لاتباع عرف ديني والامتناع عن اكل اللحوم ايام الجمع مما قد يعزز مبيعات الاسماك.

وألزم القانون الكنسي الكاثوليك على مدار القرون الماضية بالالتزام بهذا التقشف في اطار كفارة الجمعة وهو اليوم الذي ميز بصلوات خاصة وصوم احياء لذكرى يوم وفاة المسيح وفقا للمعتقد المسيحي.

واختار الكاثوليك على نحو تقليدي تناول الاسماك بدلا من ذلك رغم ان توجيهات كنسية جديدة وتغير في العادات الغذائية غيرت هذه العادة.

والان يرغب مؤتمر اساقفة انجلترا وويلز في عودة كفارة الجمعة والامتناع فيها عن تناول اللحوم كدلالة على عمل مشترك بسيط من انكار الذات.

وأبلغ رئيس الكنيسة الكاثوليكية في انجلترا وويلز اسقف ويستمنستر فيسنت نيكولز الصحفيين "اعتقد ان الكاثوليك سيرحبون بذلك. ما سعينا للقيام به في هذا القرار هو تأسيس ممارسة وعادة مشتركة لان العادات التي تنفذ بشكل مشترك يتم تعلمها بشكل افضل واقوى. نقدم لبعضنا البعض دعما مشتركا."

وفي عام 1984 وسعت الكنيسة قائمة الاشياء التي يمكن للكاثوليك القيام بها للاحتفال بكفارة الجمعة في محاولة لجذب المزيد من الناس للمشاركة.

وتأمل الكنيسة ان تستأنف العادة اعتبارا من 26 سبتمبر ايلول احتفالا بالذكرى السنوية الاولى لزيارة البابا بنديكت لانجلترا واسكتلندا.

رويترز
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 26-أبريل-2024 الساعة: 09:52 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/91011.htm