المؤتمر نت - أكدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أنه تم استكمال إجراءات تحويل المستحقات المالية للطلاب والطالبات المبتعثين للدراسة في الخارج إلى حسابات السفارات والملحقيات اليمنية في الخارج.وقال وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور صالح علي باصرة انه سيتم صرف المساعدات المالية للطلاب والطالبات المبتعثين للربع الثالث
المؤتمرنت -
التعليم العالي تؤكد استكمال إجراءات تحويل المستحقات المالية للطلاب الدارسين في الخارج
أكدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أنه تم استكمال إجراءات تحويل المستحقات المالية للطلاب والطالبات المبتعثين للدراسة في الخارج إلى حسابات السفارات والملحقيات اليمنية في الخارج.

وقال وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور صالح علي باصرة انه سيتم صرف المساعدات المالية للطلاب والطالبات المبتعثين للربع الثالث من العام 2010م ( يوليو، أغسطس، سبتمبر) خلال أسبوع لعدد سبعة آلاف و أربعة طالب وطالبة يدرسون في 42 دولة شقيقة وصديقة دراسات جامعية وعليا ماجستير ودكتوراه على حساب الوزارة بمبلغ ثمانية ملايين و 975 ألف دولار.

وأشار الوزير إلى أن لجان الصرف الميداني للمنح الداخلية استكملت عملية الصرف الأسبوع الماضي لعدد ألف و 816 طالبا وطالبة في مختلف الجامعات الحكومية والأهلية بمبلغ 202 مليون و 185 الف ريال، وكذا صرف المساعدات للطلاب والطالبات العرب والأجانب الوافدين للدراسة في اليمن في إطار التبادل الثقافي وخصوصا من فلسطين والعراق والصومال وجيبوتي وجزر القمر واندونيسيا بمبلغ 49 مليون و 800 ألف ريال.

وأكد الدكتور باصرة أن جميع الطلاب والطالبات داخل اليمن وخارجه سيظلون هم محل رعاية واهتمام الوزارة في جميع الأوقات. لافتا إلى أن الوزارة مستمرة في ممارسة مهامها في ظل الظروف الراهنة وفقا لخطتها السنوية لأداء رسالتها التعليمية والتنموية كباقي أجهزة ومؤسسات الدولة المختلفة.
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 11:01 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/91851.htm