المؤتمر نت - تمكنت قوة خاصة من خفر السواحل اليمنية قطاع خليج عدن فجر اليوم الأربعاء من تحرير ناقلة النفط السعودية "برلنتي فيلوتس" من أيدي قراصنة صوماليين . وأوضح مدير عام خفر السواحل قطاع خليج عدن العقيد "عبد الرحمن موسى أن الناقلة السعودية المحملة بكميات كبيرة من النفط الخام السعودي تعرضت لهجوم من قراصنة

المؤتمرنت -
خفر السواحل اليمنية تحرر ناقلة نفط سعودية من قراصنة صوماليين
تمكنت قوة خاصة من خفر السواحل اليمنية قطاع خليج عدن فجر اليوم الأربعاء من تحرير ناقلة النفط السعودية "برلنتي فيلوتس" من أيدي قراصنة صوماليين .

وأوضح مدير عام خفر السواحل قطاع خليج عدن العقيد "عبد الرحمن موسى أن الناقلة السعودية المحملة بكميات كبيرة من النفط الخام السعودي تعرضت لهجوم من قراصنة صوماليين وهي تبحر في المياه الإقليمية اليمنية وعلى بعد مسافة 20 ميل بحري متاخمة لمنطقة عمران الساحلية محافظة عدن.

وقال موسى أن الناقلة السعودية التي كانت متجهة إلى ميناء جالي في المملكة المتحدة البريطانية تعرضت لمجاميع مسلحة من القراصنة الصوماليين الذين اعترضوا مسار الناقلة وصعدوا عليها.

وأضاف " بعد ان تلقينا بلاغ من قبطان الناقلة قمنا بإرسال قوة خاصة من القطاع البحري لخفر السواحل اليمنية قطاع خليج عدن وتم تحرير الناقلة وإنقاذ بحارتها "..مرجحا مصرع جميع القراصنة الصوماليين خلال عملية التحرير.

من جانبه أثنى قبطان الناقلة السعودية على جهود القوة الأمنية الخاصة التي حررت الناقلة في وقتها .. معربا عن ارتياحه وكافة البحارة على الدور الفني والتقني المتميز الذي نفذته القوة اليمنية الخاصة لمكافحة الإرهاب التابعة لخفر السواحل قطاع خليج عدن وفي وقت وجيز جدا دون حدوث خسائر بشرية .

سبأ
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 26-أبريل-2024 الساعة: 03:26 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/91915.htm