المؤتمر نت - مبنى وزارة الداخلية

المؤتمرنت -
الداخلية: منع متظاهرات من اختراق حاجز السفارة الأمريكية تحسبا لأي عمل إرهابي
نفى مصدر مسؤول في وزارة الداخلية استخدام رجال الأمن العنف ضد المتظاهرات اللواتي تجمعن أمام مبنى السفارة الأمريكية في اليمن يوم أمس ، معبراً عن استغرابه من الخبر الذي نشرته السفارة الأمريكية بصنعاء على موقعها يوم أمس وزعمت فيه استخدام رجال الأمن للعنف ضد المتظاهرات.

وقال المصدر لـ"المؤتمرنت": إن ما حدث هو قيام أجهزة الأمن بمنع المتظاهرات اللواتي تجمعن أمام مبنى السفارة الأمريكية في صنعاء دونما أي تصريح أو بلاغ مسبق حول طبيعة التظاهرة أو منظميها أو انتماءاتهن من اختراق الحاجز الأمني للسفارة .

وأضاف المصدر: إن الإجراء الذي اتخذه رجال الأمن يأتي حرصاً على أمن وسلامة السفارة من أي مندسين خاصة وأن استهداف السفارة والمصالح الأمريكية في اليمن من قبل الإرهابيين يمثل إحدى أكبر أهدافهم في ظل توسع عمليات تنظيم القاعدة الذي تشهده عدد من المحافظات وكان آخرها مقتل الخبير البريطاني في حادث تفجير سيارته في محافظة عدن.

وقال المصدر:إن حرص الجمهورية اليمنية على سلامة الإجراءات الأمنية في حماية الهيئات الدبلوماسية ومقراتها يأتي بالاتفاق معها خاصة وأن الأزمة الحالية التي تشهدها اليمن قد تستغل من قبل البعض لتنفيذ أنشطة إرهابية تحت مسميات مختلفة ومنها محاولات التظاهر والاعتصام أمام مباني السفارات دون الحصول على ترخيص مسبق من قبل وزارة الداخلية او السلطات الأمنية .
تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 30-أبريل-2024 الساعة: 11:56 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/92368.htm