المؤتمر نت - عقدت محكمة غرب أمانة العاصمة اليوم السبت جلسة جديدة من جلساتها المخصصة للنظر في قضية مقتل وإصابة عدد من المعتصمين في حي الجامعة بأمانة العاصمة في الـ18 من مارس الماضي.

المؤتمرنت -
محكمة غرب الامانة تستأنف اليوم النظر في قضية جمعة 18 مارس بحي الجامعة
عقدت محكمة غرب أمانة العاصمة اليوم السبت جلسة جديدة من جلساتها المخصصة للنظر في قضية مقتل وإصابة عدد من المعتصمين في حي الجامعة بأمانة العاصمة في الـ18 من مارس الماضي.
وفي الجلسة التي عقدت برئاسة القاضي الجنائي بالمحكمة عبدالولي الشعباني ، قام القاضي بتحضير المتهمين ومن حضر ممن قدموا كفارين من وجه العدالة بموجب النشر , واثبات حضور المحامين عن الموكلين في القضية ‘ ثم استمعت المحكمة إلى إفادة النيابة العامة بخصوص تنفيذها قرارات المحكمة الخاصة بإعلان بقية المتهمين المفرج عنهم بضمانات من قبل النيابة ، وكذا النشر عن بقيه المتهمين الفارين من وجه العدالة ، وإعلان أولياء دم المجني عليهم ، وبقيه المجني عليهم من المصابين .
وبعد ذلك كلفت المحكمة النيابة العامة بإعادة إعلان أولياء دم المجني عليهم وبقية المصابين بالحضور ، و تمكين جميع الأطراف في القضية من تصوير ملف القضية ،بالإضافة إلى إحضار أربعة من المتهمين قهرا وإيداعهم الحبس.
ثم قرر القاضي بعد ذلك رفع الجلسة إلى 10 سبتمبر القادم .. فيما عبر المحامون الذين حضروا جلسة اليوم عن استيائهم على رفض القاضي السماح لهم بالتحدث والاستماع إلى طلباتهم.., مكتفيا بالقول بان النيابة العامة إفادته بأنه قد تم النشر على جميع المتهمين عبر الصحيفة الرسمية.
وقد أثار ذلك غضب أهالي المحبوسين على ذمة القضية والذين تجمهروا في حوش المحكمة احتجاجاً على موقف القاضي بعدم السماح للمحامين بطرح طلباتهم.
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 24-سبتمبر-2020 الساعة: 10:06 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/92408.htm