المؤتمر نت - الشيخ ناجي بن علي الزايدي – محافظ محافظة مأرب

المؤتمرنت -
مؤتمر قبائل اليمن يدين محاولة اغتيال محافظ مأرب من قبل عناصر الاصلاح
دانت اللجنة التحضيرية لمؤتمر قبائل اليمن بشدة الاعتداء الإرهابي الغادر الذي تعرض له الشيخ ناجي بن علي الزايدي – محافظ محافظة مأرب يوم أمس في مديرية بدبده وهو يؤدي واجبه الوطني،وهو ما أدى إلى استشهاد احد مرافقيه وإصابة ثمانية آخرين بينهم شقيقه.

واعتبرت اللجنة التحضيرية هذا الاعتداء مؤشراً خطيراً لما يقوم به التجمع اليمني للإصلاح والمتشددين فيه وفي اللقاء المشترك وبعض الخارجين عن القانون والقيم والأعراف القبلية من خلال الزج بالمغرر بهم من أبناء القبائل للقيام بأعمال تؤدي إلى الاحتراب والاقتتال بين القبائل وتهديد السلم الاجتماعي والسكينة العامة للمجتمع .

وأكد بيان صادر عن اللجنة التحضيرية -تلقى المؤتمرنت نسخة منه - رفض قبائل اليمن ورجالها لمثل هذه الأعمال التي تتنافى مع القيم القانونية والشرعية والقبلية .

وأهابت اللجنة التحضيرية لمؤتمر قبائل اليمن بالعقلاء في أحزاب المعارضة بضرورة إيقاف مثل هذه الظاهرة الغريبة على شعبنا والتي لن يسلم منها أحد إذا لم يتم استنكارها وردع من يقوم بها أو يخطط لها كائناً من كان.

وعبرت اللجنة التحضيرية عن أملها من الجميع وفي المقدمة قبائل خولان إطفاء مثل هذه النيران في مهدها والسيطرة على تداعياتها وتجريم وإدانة هذا العمل.

واختتمت اللجنة التحضيرية لمؤتمر قبائل اليمن بيانها بحمد الله على سلامة المحافظ الزايدي ومرافقيه مترحمة على من سقط في هذه العملية النكراء .

تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 17-مايو-2024 الساعة: 07:41 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/93399.htm