المؤتمر نت - افتتح نائب وزير الإعلام عبده محمد الجندي ومعه نائب وزير الثقافة الدكتور أحمد سالم القاضي بصنعاء اليوم المعرض الخاص لصور الشهيد عبد العزيز عبد الغني الذي تنظمه دائرة التوجيه المعنوي للقوات المسلحة في بيت الثقافة.

وفي افتتاح المعرض، الذي ضم صور نادرة من مراحل حياة الفقيد المختلفة منذ

المؤتمرنت -
افتتاح معرض الصور الخاص بالشهيد عبد العزيز عبد الغني بصنعاء
افتتح نائب وزير الإعلام عبده محمد الجندي ومعه نائب وزير الثقافة الدكتور أحمد سالم القاضي بصنعاء اليوم المعرض الخاص لصور الشهيد عبد العزيز عبد الغني الذي تنظمه دائرة التوجيه المعنوي للقوات المسلحة في بيت الثقافة.

وفي افتتاح المعرض، الذي ضم صور نادرة من مراحل حياة الفقيد المختلفة منذ اللحظة التي عمل فيها في الدولة وتقلد سلسلة من المناصب في الوزارة ورئيسا للوزراء ونائبا لرئيس الجمهورية وعضوا في مجلس الرئاسة ورئيسا لمجلس الشورى ، أكد نائب وزير الإعلام عبده محمد الجندي أن الشهيد الراحل الأستاذ عبد العزيز عبد الغني يمثل أعجوبة من أعاجيب العصر حيث أستطاع أن يجمع بين أكثر من مهمة واكثر من شخصية من الشخصيات الهامة التي حكمت الوطن العربي والعالم .

وقال أن الرجل الشهيد أستطاع التعايش مع أكثر من عصر وأكثر من زعيم حقق على أثرها نهضة اليمن وأسهم إسهاما واسعا وكبيرا في بناء اليمن السياسي والاقتصادي والعلمي والثقافي وفي شتى مجالات الحياة .

وأشار نائب وزير الإعلام إلى دور الشهيد عبد العزيز عبد الغني ومكانته التي جعلت منه رجلا يحترمه كل اليمنيين ولم يشعر أحدا أنه كان مسئولا ثقيلا ، لكنه كان خفيف الظل عمل طيلة حياته بصمت ونكران للذات قلما وجد له مثيل بين رفاق دربه.

من جانبه أوضح نائب وزير الثقافة الأستاذ أحمد سالم القاضي أن الشهيد عبد العزيز عبد الغني غني عن التعريف واكب هذا البلد وعاصر قياداته السياسية وبدأ مشواره العملي من كلية بلقيس في عدن إلى أن وصل إلى مجلس الشورى مرورا بالبنك المركزي اليمني ورئاسة الوزراء وغيرها من الوظائف التي تبوأها .

وأشار إلى أن المعرض حصيلة لحياة الأستاذ الشهيد عبد العزيز عبد الغني على الرغم أنه يستحق أكثر مما هو موجود في هذا المعرض الذي أعد في وقت قصير .
* المصدر : سبأ
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 05:04 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/94433.htm