المؤتمر نت - ناقش وجهاء ومشائخ وأعيان مدينة صنعاء القديمة اليوم ما تعرضت له أحياء المدينة من قصف بالقذائف ومن انقطاع شبه دائم للكهرباء والمياه وانعدام للخدمات الضرورية. 

ووقف المجتمعون أمام الأضرار التي أحدثها الاعتداء الغادر على مدينة صنعاء القديمة مدينة الحضارة والتاريخ واستهدافه عدد من الأحياء والمساكن وما نتج

المؤتمرنت -
أبناء صنعاء القديمة يطالبون بالتحقيق في اعتداءات طالت مدينتهم
ناقش وجهاء ومشائخ وأعيان مدينة صنعاء القديمة اليوم ما تعرضت له أحياء المدينة من قصف بالقذائف ومن انقطاع شبه دائم للكهرباء والمياه وانعدام للخدمات الضرورية.

ووقف المجتمعون أمام الأضرار التي أحدثها الاعتداء الغادر على مدينة صنعاء القديمة مدينة الحضارة والتاريخ واستهدافه عدد من الأحياء والمساكن وما نتج عنه من استشهاد وجرح عدد من أبناء المدينة وإحداث خراب وأضرار في أكثر من خمسة عشر منزل فضلا عن خلق حالة من الذعر والخوف الشديد بين نساء وأطفال المدينة.

وفي الاجتماع الذي نظمته مؤسسة اليمن للثقافة والتراث وجمعية المنشدين بمدينة صنعاء القديمة وضم مدير مديرية صنعاء القديمة خالد الاكوع ومسئولي المديرية ألقيت العديد من الكلمات، والمداخلات التي أشارت إلى خصوصية مدينة صنعاء التاريخية وحاجتها لكل الخدمات وأهمها الخدمات الأساسية كتوفير المياه والتيار الكهربائي.

وشدد الاجتماع على أهمية تغليب المصلحة العليا للوطن على ما سواه من الغايات الحزبية الضيقة والجلوس معاً لإيجاد مخرج سياسي منصف يجنب البلاد ويلات الخراب والدمار وتحقيق التغيير الذي ينشده كافة أبناء اليمن برؤية وطنية تساعد على بناء الوطن.

ووفقا لما اوردته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) فقد طالب المجتمعون بسرعة التحقيق في الاعتداءات التي تعرضت لها مدينة صنعاء القديمة وتحديد الجناة واتخاذ الإجراءات الرادعة ضدهم، وتعويض الأسر المتضررة وإعادة بناء ما تهدم فضلا عن رد الاعتبار للمدينة التي تعتبر من التراث الإنساني الهام.

والخميس الماضي شيع الآلاف من المواطنين جثامين شهيدي الوطن المواطن وليد عبدالله هديان والمواطن عصام عبدالعزيز الحبيشي اللذان استشهدا إثر الاعتداء الإجرامي الغادر والجبان الذي أقدمت عليه المليشيات المسلحة من حزب الإصلاح الإخوان المسلمين ومرتزقة أولاد الأحمر والمنشق علي محسن الذي استهدفت يوم الاربعاء الماضي عددا من الحارات ومساكن المواطنين في صنعاء القديمة بقذائف الهاون والـ "آر بي جي" وصواريخ اللو والرشاشات.
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 18-أبريل-2024 الساعة: 07:48 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/94786.htm