المؤتمر نت - الصحفي الخيواني بعد الاعتداء كما نشرته مواقع اخبارية يمنية امس

المؤتمرنت -
منظمة حقوقية تدين الاعتداء على الخيواني وتطالب بتعقب الجناة
دانت رابطة المعونة لحقوق الإنسان ما تعرض له الكاتب الصحفي والناشط السياسي المعارض عبدالكريم الخيواني من اعتداء آثم في العاصمة المصرية القاهرة من قبل مليشيات يعتقد أنها تتبع الأخوان المسلمين (حزب الاصلاح المعارض في اليمن ) .

واعتبرت المنظمة الحقوقية الحادث انتهاك لتوصيات مجلس حقوق الانسان التابع للأمم المتحدة والذي كان قد نص في البند الثالث من التوصيات الموجهة للمعارضة المسلحة من التقرير الخاص باليمن " إلزام المعارضة المسلحة بعدم استخدام العنف والتهديدات والتحرشات ضد من يخالفونها الرأي وفي مقدمتهم الإعلاميين ".

وجاء الاعتداء على الخيواني أثناء مشاركته في مؤتمر عن العدالة الانتقالية بالقاهرة والذي جدد فيه تمسكه برفضه لعسكرة ( الثورة) ومصادرتها من قبل القائد العسكري المنشق علي محسن الأحمر وأنصاره وأولاد الشيخ الأحمر ومليشيات الأخوان المسلمين ( حزب الإصلاح) التي تسعى – حسب قوله- إلى جر اليمن إلى حرب أهلية تكون فيها هي المسيطرة على الدولة .

وقالت الرابطة في بيان لها الليلة الماضية /2 نوفمبر/2011م أن ما تعرض له الخيواني هو اعتداء سافر وانتهاك صارخ لحقوق الإنسان وحريته في الرأي والتعبير ، مطالبة القضاء المصري والمجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية بإدانة الجريمة وملاحقة مرتكبيها ومن يقف ورائها .

ويأتي الاعتداء على الصحفي الخيواني بعد نحو (10) ايام من نجاة مراسل تلفزيون قطر الزميل جميل عز الدين من طلق نارى وجه اليه مجندين في الفرقة المنشقة خلال اقتحامهم مكتب يمن ديجتال ميديا للخدمات الإعلامية بالعاصمة صنعاء واطلاق الرصاص على بوابة المكتب الذي تعمل فيه ما يقارب من 15 قناة تلفزيونية خارجية .

وكان مسلحون من الفرقة ومليشيات من (الاخوان المسلمين) اختطفوا الشهر الماضي الزميل محمد صُدام مراسل وكالة رويترز في اليمن حينما كان في طريقه من مطار صنعاء الدولي إلى منزله واقتادوه وبرفقته زميل له وزوج أبنته إلى مقر معسكر الفرقة الأولى مدرع .
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 09:29 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/94791.htm