المؤتمر نت - من اثار اعتداءات الاصلاح بتعز

المؤتمرنت -
الاتحاد الوطني للمعاقين وجمعية الطفل أولا تدينان الأعمال الإرهابية لحزب الإصلاح بتعز
دان الاتحاد الوطني للمعاقين وجمعية الطفل أولا بمحافظة تعز، الأعمال الإرهابية والتخريبية التي قامت بها مليشيات حزب الإصلاح "الإخوان المسلمين" والعصابات الإجرامية التابعة للمنشق علي محسن في محافظة تعز.

واعتبر الاتحاد والجمعية في بيان لهما " ما قامت به تلك العصابات من اقتحام للمدارس وإخراج الطلاب والطالبات من فصولهم الدراسية بالقوة، وتحت تهديد السلاح وإرهاب المدرسين والطلاب دليل واضح لا يحمل أدنى شك على تماديها في أعمالها الإجرامية التي لم تعد تستثني شي في هذا الوطن ".

ولفت البيان إلى أن اقتحام المدارس وإرهاب المدرسين والطلاب والطاليات فيها واستهدافها بالرصاص الحي يعد إرهاب وإجرام وانتهاك للشرع والدين الذي كفل للناس حق التعليم الذي كانت القراءة هي أول ما خاطب الله نبيه محمد صلى الله عليه وسلم حين قال له جبريل ( اقرأ ) كما أنها انتهاك لكافة القوانين والمواثيق الدستورية والقانونية التي تكفل حق التعليم وحق المعلم والطالب وحقوق الطفل.

وأشار الاتحاد وجمعية الطفل إلى أن قيام العصابات المسلحة بالاعتداء على مكتب التربية والتعليم بقذائف الـ"ار بي جي" واقتحام وإحراق الكنترول والأرشيف يؤكد حقيقة حقد تلك القوى الظلامية التي تقف خلف تلك العصابات ضد العلم والمعرفة واستهداف البنية التحتية ومنع استمرار التعليم في هذه المحافظة.

وطالبا الجهات الأمنية بوضع حد لمثل تلك الأعمال الإجرامية..داعية منظمة اليونسكو والمنظمات الحقوقية والإنسانية في الداخل والخارج إلى إدانة هذه الأعمال الإجرامية التي تنتهك كل حقوق الإنسان والعمل السريع على إيقافها ووضع حد لها والعمل على محاسبة مرتكبيها وتقديمهم للعدالة.



تمت طباعة الخبر في: الخميس, 18-أبريل-2024 الساعة: 05:09 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/94802.htm