المؤتمر نت - قال المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن جمال بن عمر أن هناك تقدم في العملية السياسية الهادفة إلى إخراج اليمن من الأزمة الراهنة وأن هناك اتفاق بين الأطراف السياسية اليمنية على الدخول في انتخابات رئاسية مبكرة بمرشح توافقي .

وأوضح المبعوث الأممي في المؤتمر الصحفي الذي عقده مساء اليوم بصنعاء أنه أجرى

المؤتمرنت -
مبعوث الأمم المتحدة:هناك تقدم في العملية السياسية لإخراج اليمن من الأزمة
قال المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن جمال بن عمر أن هناك تقدم في العملية السياسية الهادفة إلى إخراج اليمن من الأزمة الراهنة وأن هناك اتفاق بين الأطراف السياسية اليمنية على الدخول في انتخابات رئاسية مبكرة بمرشح توافقي .

وأوضح المبعوث الأممي في المؤتمر الصحفي الذي عقده مساء اليوم بصنعاء أنه أجرى عدداً من اللقاءات مع مختلف الأطراف السياسية اليمنية في إطار المساعي الدولية الهادفة إلى مساعدة اليمنيين على التسوية السياسية.. لافتا إلى أن اتصالاته بمختلف الأطراف السياسية جارية، وأنه سيجري أيضا العديد من اللقاءات حتى تعزيز التقدم في العملية السياسية اليمنية وإحداث التغيير السلمي المنشود وإخراج اليمن من هذا الوضع .

وقال بن عمر "أن قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2014 واضحا ويدعو اليمنيين إلى ضرورة التوافق السياسي على أساس المبادرة الخليجية التي تم التوقيع عليها من طرف المؤتمر الشعبي العام واللقاء المشترك ولا يوجد أي تعارض بين تحركات مجلس الأمن الدولي ومجلس التعاون الخليجي" .

ولفت إلى أن النقاش كان خلال الأشهر القليلة السابقة وما يزال حول قضية الآلية التنفيذية للمبادرة التي تنظم بشكل أكثر دقة العملية السياسية وعملية الانتقال السلمي السلطة والعملية الانتقالية ككل.. متمنيا أن يتم الحسم فيه في أقرب وقت .

وأوضح المبعوث الأممي أنه يعمل حاليا على إعداد تقرير لمجلس الأمن الدولي حول مدى التقدم المحرز في تنفيذ الاتفاق والعقبات التي ما زالت تقف أمام هذه العملية .

وأضاف: إنني أشعر بأسف بالغ لاستمرار أعمال العنف في مناطق متعددة من اليمن منها محافظة تعز والحصيلة البشرية من قتلى وجرحى ودمار وأشعر بأسف بالغ لاستمرار معاناة الشعب اليمني من انقطاع الكهرباء والماء وإمدادات الوقود وما يترتب على ذلك من معاناة كبيرة للسكان خاصة الأطفال والنساء وكبار السن والفئات الضعيفة .
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 11:32 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/94966.htm