المؤتمر نت - جمال بن عمر

المؤتمرنت -
بن عمر:الحل للازمة يجب أن يكون يمنياً والخارج دوره مساعد
اكد مبعوث الامم المتحدة الى اليمن السيد جمال بن عمر ان مباحثاته مع فخامة الرئيس علي عبدالله صالح تاتي في اطار تطبيق قرار مجلس الامن وقال ان النقاش كان واضحا وبناء على كيفية تطبيق القرار هذا هو ما نسعى اليه.

واضاف بن عمر :القرار يركز يعني على ضرورة إيجاد تسوية سياسية مبنية على المبادرة الخليجية ونطالب كذلك احترام جميع الأطراف لحقوق الإنسان ونبذ العنف بالاضافة الى اشياء أخرى لكن المهم وهو عملنا من اجل تقريب وجهات النظر من اجل الدخول في عملية انتقالية وعملية انتقال السلطة من خلال تسوية سياسية هذا ما نسعى اليه.

وتابع: واتمنى ان يكون هناك تقدم في هذه العملية لان هذا في مصلحة اليمن، يعاني اليمنيون الآن من الوضع الحالي وحان الوقت لحسم الخلافات التي لازالت حاصلة وانشاء الله ستتقدم اليمن الى الامام.

وبشان مشاوراته مع اطراف العملية السياسية حول الآلية التنفيذية للمبادرة الخليجية قال مبعوث الامم المتحدة في تصريح صحفي عقب استقبال الرئيس له امس ان: المحادثات والمشاورات مازالت مستمرة مع جميع الاطراف والامم المتحدة هي طرف ميسر، القرار هو قرار يمني طبعاً والعملية السياسية هي كما تكلم عليها القرار الاممي والعملية يجب ان يقودها اليمنييون بانفسهم احنا طرف ميسر، مشجع نريد تطبيق القرار والقرار يركز على ضرورة نقل السلطة من خلال اتفاق سياسي وعملية سياسية هذا هو الاساس ونحن نسعى في هذا الاتجاه.

واضاف: هناك اجماع على عدد من القضايا فيما يخص كيفية الدخول في مرحلة انتقالية، هناك خلافات في قضايا أخرى لكن اتمنى انه من خلال هذه المشاورات ان يتم الخروج بصيغة نهائية، صيغة توافقية لمصلحة اليمن.

وبشان رسالته للاعلام الذي يحاول تفسير تصريحاته بشكل غير دقيق قال جمال بن عمر:رسالتي للاعلام هو انه حان الوقت لليمنيين انهم يتعاونوا من اجل اتفاق سياسي الذي يدعو اليه مجلس الامن اتفاق سياسي مبني على المبادرة الخليجية حتى يخرج اليمن من هذا الوضع المزري عانا الشعب اليمني من هذا الوضع حان الوقت الآن للحسم لهذه الخلافات.

وأوضح مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إن الحل للازمة هو يمني وان دور الأمم المتحدة مجرد دور مساعد وقال :نحن مقتنعون انه الحل هو في لا يمكن أن يكون إلا حل يمني نحن كأطراف خارجية نشجع اليمنيين للوصول إلى حل سلمي ودورنا لم يكن إلا دور ميسر وأنا مقتنع ان اليمنيون قادرون على حل مشاكلهم إنشاء الله.. شكراً.

وفي رده على سؤال كيف وجد اليمن أرضاً وانساناً اجاب بن عمر: اليمن هو بلدي الثاني انا سعيد بوجودي في اليمن وأتمنى أن تكون زياراتي المقبلة موضوع هذه الزيارات هو إعادة أعمار اليمن.

تمت طباعة الخبر في: الأربعاء, 16-أكتوبر-2019 الساعة: 11:17 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/94993.htm