المؤتمر نت - رحبت فرنسا بتوقيع الرئيس اليمني علي عبدالله صالح والمعارضة على المبادرة الخليجية لحل الأزمة في اليمن التي تنص على نقل السلطة باعتبارها خطوة لوقف العنف والانتقال الى الديمقراطية.وذكرت وزارة الخارجية الفرنسية في بيان ان فرنسا "تأمل بان يكون توقيع المبادرة خطوة مهمة لوقف العنف

المؤتمرنت -
فرنسا وبريطانيا ترحبان بتوقيع المبادرة الخليجية لحل الأزمة في اليمن
رحبت فرنسا بتوقيع الرئيس اليمني علي عبدالله صالح والمعارضة على المبادرة الخليجية لحل الأزمة في اليمن التي تنص على نقل السلطة باعتبارها خطوة لوقف العنف والانتقال الى الديمقراطية.

وذكرت وزارة الخارجية الفرنسية في بيان ان فرنسا "تأمل بان يكون توقيع المبادرة خطوة مهمة لوقف العنف والانتقال الى الديمقراطية وفقا لرغبات الشعب اليمني".
وقالت ان فرنسا "تدعو جميع الاطراف الى ان ترقى الى مستوى مسؤولياتها والانخراط دون تاخير في تنفيذ احكام الاتفاق".
واضافت ان فرنسا ترحب ايضا بالتوقيع على الية تنفيذ المبادرة من جانب الحزب الحاكم واحزاب المعارضة المختلفة في اليمن برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وحضور وزراء خارجية دول مجلس التعاون.

واوضحت ان فرنسا تعرب عن تهنئتها لمجلس التعاون الخليجي وخادم الحرمين الشريفين لجودهما في الوصول الى حل الازمة اليمنية.

وفي سياق متصل رحب وزير الخارجية البريطاني وليام هيغ اليوم بالتوقيع على مبادرة مجلس التعاون الخليجي لحل الأزمة في اليمن.
وقال هيغ في بيان في معرض تعليقه على توقيع الاطراف اليمنية على المبادرة الخليجية "نرحب بحقيقة ان الرئيس اليمني علي عبدالله صالح وقع اليوم على مبادة مجلس التعاون الخليجي لنقل السلطة
واضاف هيغ ان هذا التوقيع "يأتي بعد شهور من تدهور الوضع في اليمن وسيعطي الامل للشعب اليمني بأن التغيير في بلدهم ممكن" داعيا كافة الزعماء والقوى السياسية الى الالتزام بانتقال سياسي وسلمي ومنظم للسلطة.
وشدد على ضرورة ان يستغل مؤيدو الرئيس صالح والمعارضة تلك الفرصة والالتزام بشكل كامل بقرار مجلس الامن رقم 2014 مشيرا الى ان بريطانيا ستقيم التقدم الذي يتم احرازه مع الدول الاخرى الاعضاء بالمجلس الدولي خلال الايام المقبلة.
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 25-أبريل-2024 الساعة: 04:59 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/95153.htm