المؤتمر نت - عاد إلى صنعاء اليوم ممثلو المؤتمر الشعبي العام وحلفائه وأحزاب اللقاء المشترك وشركائه بعد مشاركتهم مساء أمس في مراسم الاحتفال بالتوقيع على المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة بالرياض بحضور فخامة الأخ الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية وخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية.

المؤتمرنت -
بن دغر:توقيع المبادرة الخليجية يمثل لحظة تاريخية في مسار اليمن الموحد
عاد إلى صنعاء اليوم ممثلو المؤتمر الشعبي العام وحلفائه وأحزاب اللقاء المشترك وشركائه بعد مشاركتهم مساء أمس في مراسم الاحتفال بالتوقيع على المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة بالرياض بحضور فخامة الأخ الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية وخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية.

وفي تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) اجمع ممثلو اللقاء المشترك والمؤتمر الشعبي العام على أهمية المرحلة وضرورة التعاون المشترك لإعادة بناء اليمن الجديد وتحقيق آمال وطموحات الشعب اليمني نحو التطور والتنمية والرخاء.

حيث قال الأمين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام الدكتور احمد عبيد بن دغر "إن هذا الحدث يمثل منعطف جديد في مسار هذه ألازمه وتمثل لحظة تاريخيه فارقه في مسار الدولة اليمنية الموحدة..معربا عن أمله في ان يكون هذا المنعطف هو نهاية للازمه والعنف والتفرقة والفتنة والوصول إلى مرحله يستطيع الجميع في إعادة صيغة الدولة اليمنية بما يحقق تطلعات الشعب اليمني في التنمية والتطور.

ورأى بن دغر ان الخطوات اللاحقة بعد توقيع المبادرة يجب ان تبدأ الآن وليس بعد دقائق وان يكون لدى الجميع قدرا كبيرا من الثقة في العمل المشترك وان يزرعوا بدل الفرقة والخلاف قدرا من التوافق الوطني.

من جهته قال الناطق الرسمي لأحزاب اللقاء المشترك محمد قحطان: اليمن انتقلت إلى مرحلة جديدة ومطلوب من الجميع ان ينتقلوا بالسلوك والمواقف بما يتناسب مع هذه المرحلة الجديدة وينبغي ان ندركها ونتعامل معهافهناك مرحلة جديدة اكبر بكثير من إعادة الاعمار تتمثل في بناء اليمن الجديد.


تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 09:57 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/95156.htm