المؤتمر نت - أشادت قيادة السلطة المحلية والتنفيذية والمؤتمر الشعبى العام وأحزاب التحالف الوطني ومنظمات المجتمع المدني والشخصيات الاجتماعية والعلماء والشباب والمثقفين بمدينة رداع ومديرياتها السبع محافظة البيضاء  بمساعي الحكومة اليمنية وبقية أطراف العمل السياسي بالتوقيع على المبادرة الخليجية وآليتها

المؤتمرنت-رداع- محمد صالح المشخر -
محلي رداع: توقيع المبادرة واليتها التنفيذية انتصار للشرعية والتداول السلمي للسلطة
أشادت قيادة السلطة المحلية والتنفيذية والمؤتمر الشعبى العام وأحزاب التحالف الوطني ومنظمات المجتمع المدني والشخصيات الاجتماعية والعلماء والشباب والمثقفين بمدينة رداع ومديرياتها السبع محافظة البيضاء بمساعي الحكومة اليمنية وبقية أطراف العمل السياسي بالتوقيع على المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية , لإنهاء الأزمة السياسية في اليمن ، معتبرة توقيع المبادرة واليتها انتصاراً لصوت العقل والحكمة وانتصاراً للشرعية الدستورية‘ كما يمثل في ذات الوقت تجسيداً لخيارات الشعب اليمني ولمبدأ التداول السلمي للسلطة.

وقال بيان صادر عن قيادة واعضاء محلي ومنضمات رداع اليوم أن توقيع ف الرئيس علي عبدالله صالح على المبادرة الخليجية يأتي انطلاقاً من حرصه على مصالح الوطن والشعب من خلال الحلول السلمية للأزمة .. كما يمثل تجسيداً حياً لمواقفه الوطنية وحرصه الدائم على المحافظة على وحدة اليمن ومكتسباته وأمنه واستقراره.

وأشار البيان إلى أن ما توصلت إليه الأطراف السياسية في اليمن من خلال المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة التي تم التوقيع عليها في العاصمة السعودية الرياض والتي تهدف إلى إنهاء الأزمة التي تعيشيها البلاد منذ أكثر من عشرة أشهر.. هو الخيار الصائب الذي يصب في مصلحة اليمن ووحدته وأمنه واستقراره .. منوهين بتلك المبادرات التي كان الرئيس علي عبدالله صالح قد أعلنها في بداية الأزمة والتي تضمنت ذات الحلول التي حملتها المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية لإخراج اليمن من أزمته الراهنة.

وعبر البيان عن خالص الشكر والتقدير لفخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية لما قدمه من تنازلات للخروج من هذه الأزمة بسلام.

وثمن البيان جهود الشقاء في مجلس التعاون الخليجي وعلى رأسهم خادم الحرمين الشريفين ملك المملكة العربية السعودية الشقيقة الملك عبدالله بن عبد العزيز ال سعود وولي عهده سمو الأمير نايف بن عبدالعزيز لما قاما به من مساع لإنجاح المبادرة الخليجية من أجل الحفاظ على أمن اليمن ومكتسباته ووحدته وحضارته .

مشددين على أهمية تظافر الجهود وتعاون جميع الأطراف والعمل بروح المسئولية الوطنية في المرحلة القادمة في سبيل تنفيذ كل ما تضمنته بنود المبادر الخليجية وآليتها التنفيذية وفقاً للفترات الزمنية المحددة.

وأضاف البيان :(ان الرئيس علي عبدالله صالح حقق انتصارا جديدا على خصومه السياسيين واثبت انه قامة وطنية سامقة .. ظهر في مواقف العظماء كما عود شعبه وهو يسطر إنجازا جديدا في سفر التاريخ إلى جانب انجازاته العظيمة التي حققها لليمن واجتاز بها الكثير من الأخطار والأهوال وتغلب على المؤامرات بحنكة وحكمة.. فكان ينتصر للوطن مهما كانت التحديات بالغة )..
ودعا البيان (كافة أفراد شعبنا اليمني إلى إحكام العقل ونبذ العنف بشتى صوره والحفاظ على مقدرات ومكتسبات البلاد وعدم الانجرار إلى ظلام دامس, ليهنأ شعبنا اليمني العظيم بحياة حرة كريمة وهادئة).
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 18-أبريل-2024 الساعة: 03:20 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/95163.htm