المؤتمر نت - حمل الملتقي العام لطلاب جامعة صنعاء قيادة الفرقة الاولي مدرعة المنشقة مسئولية حياة الأمين العام للملتقي منصور الرزيقي وشقيقة فيصل  واللذين تم اختطافهم من جوار منزلهم في منطقة مذبح واقتيادهم الي سجون الفرقة غير القانونية .

المؤتمرنت-علي الشعباني -
جباري :عودة الطلاب للدراسة في الجامعة مرهون بخروج الفرقة وفتح الطرق إليها
حمل الملتقي العام لطلاب جامعة صنعاء قيادة الفرقة الاولي مدرعة المنشقة مسئولية حياة الأمين العام للملتقي منصور الرزيقي وشقيقة فيصل واللذين تم اختطافهم من جوار منزلهم في منطقة مذبح واقتيادهم الي سجون الفرقة غير القانونية .

وفي تصريح لـ ( المؤتمر نت ) قال رئيس ملتقي طلاب جامعة صنعاء إسماعيل جباري ان الفرقة الأولي مدرع ومليشيات حزب الإصلاح(الإخوان المسلمين في اليمن) قاموا بالاعتداء على الاخوين منصور وفيصل الزريقي واقتيادهم الي سجن الفرقة بسبب مواقفهم الشجاعة المناهضة لأعمال وممارسات الفرقة وحزب الإصلاح المتطرفة تجاه الطلاب والطالبات بجامعة صنعاء واحتلالها وتحويلها إلي ثكنة عسكرية للمليشيات والعناصر المتطرفة .

واضاف جباري : إذا كانت هيئة التدريس واتحاد الطلاب التابعين لحزب الإصلاح جادين في إعادة العملية الدراسية إلي الجامعة فعليهم أن يخرجوا الطلاب والشباب الأبرياء الذين يقومون باختطافهم واعتقالهم في السجون غير القانونية .

وأشار إلي أن عودة الطلاب والطالبات إلي جامعة صنعاء أصبح مرهونا بإزالة كافة المظاهر العسكرية الموجودة داخل الجامعة وخارجها وان الدعوة إلي عودة الدراسة إلي جامعة صنعاء في ظل أعمال وممارسات القمع والترهيب التي تمارسها تلك المليشيات فيه خطر على حياة وامن الطلاب والطالبات ومنتسبي جامعة صنعاء من اكاديمين وموظفين .

مبديا استغرابه من محاولات عناصر المشترك المستمرة لعسكرة جامعة صنعاء والتخاطب بلغة التهديد والتوعد للطلاب والمدرسين ومحاولتهم البائسة للتظليل على الرأي العام حول مزاعمهم الكاذبة التي يروجون لها ويدعون فيها عدم مسئوليتهم لإغلاق جامعة صنعاء والاعتداء على كلياتها وأعضاء هيئة التدريس فيها .


مشيرا إلى أن أخلاق وقيم طلاب وطالبات جامعة صنعاء لا تسمح لهم بالذهاب إلي الحرم الجامعة الذي تحول إلي لوكندة لعساكر الفرقة والمليشيات المتطرفة وأصبحت الطرق المؤدية لها مسدودة بالخيام وهو مايعيق وصول الطالبات إلي قاعات الدارسة وسط تحرشات المتواجدين بالساحات بالطالبات ومضايقتهن وكذلك تعثر وصول وسائل المواصلات إلي الجامعة بسبب المخيمات .

مؤكد أن طلاب جامعة صنعاء مستمرين في الدارسة في المقار البديلة حتى يتم تأمين جامعة صنعاء بشكل كامل وإعادة الحياة فيها إلي ماكانت علية قبل الاعتصامات .

معبرا عن شكر وتقدير ملتقي طلاب جامعة صنعاء للدكتور خالد طميم رئيس الجامعة وكل الأكاديميين والمسئولين الذين بذلوا جهود حثيثة من اجل إعادة العملية الدراسية وتوفير المتطلبات اللازمة لذلك.
تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 17-سبتمبر-2019 الساعة: 10:25 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/95241.htm