تورط عناصر (إصلاحية) في بعض الأحداث

المؤتمر نت -
المتهمون بالارهاب امام المحكمة المتخصصة الأسبوع القادم وملف (كول) لم يستكمل
أوضحت مصادر قضائية لـ "المؤتمر نت" أن النيابة العامة أكملت دراسة الملفات الخاصة بالمتهمين في أعمال إرهابية وتخريبية داخل اليمن، السنوات الماضية، مبينة أن تلك الملفات قد أُحيلت إلى المحكمة الجزائية المتخصصة.
وكشفت المصادر أن تلك الملفات تتعلق بالأعمال الإرهابية المتمثلة في الاعتداء على طائرة هيلوكبتر تابعة لشركة "هنت" اليمنية في نوفمبر عام 2002م بعد إقلاعها من مطار صنعاء في طريقها إلى مأرب، وكذلك حادث الهجوم على القافلة الطبية العسكرية في أبين في 21 يونيو 2003م، وأدى إلى إصابة (8) من أفراد القافلة، وأيضاً حادثة الهجوم على الناقلة الفرنسية "ليمبرج" في ميناء المكلا عام 2002م، وكذلك حادثة استشهاد تسعة عشر ضابطاً وجندياً وجرح أكثر من خمسين آخرين من أفراد القوات المسلحة في منطقة عبيدة – بمحافظة مأرب- أثناء قيامهم بمطاردة أبي عاصم الأهدل المطلوب للعدالة في حادث الاعتداء على السفينة الأمريكية "يو أس أس كول" في ميناء عدن اكتوبر 2000م.
وتمثل إلى جانب المتهمين بالتنفيذ – عناصر أخرى تنتمي للتجمع اليمني للإصلاح- بتهمة التورط في مساعدة بعض تلك العناصر والتستر على المنفذين، وتوفير الحماية لهم.
وبحسب المصادر فمن المقرر ان تبدأ المحاكمات في الأسبوع الأول من مايو القادم.
وفيما يخص المتهمين بحادثة الهجوم على السفينة الأمريكية "كول" أوضحت المصادر أن هذه القضية ما تزال قيد الدراسة لدى النيابة العامة، ولم يتم الانتهاء منها.
ويبلغ عدد المتهمين الذين استكملت ملفاتهم في الأحداث الإرهابية السابقة الذكر (35) شخصاً .
تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 30-أبريل-2024 الساعة: 01:38 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/9630.htm