المؤتمر نت - دانت رابطة المعونة لحقوق الإنسان والهجرة حادث التقطع لوزير الدولة حسن شرف الدين المكلف بالإشراف على الانتخابات في محافظة صعدة ومرافقيه ونهب سيارته في محافظة عمران من قبل مليشيات مسلحة هناك .

كما دانت  المنظمة الحقوقية المدنية  اعتقال الناشط الحقوقي والسياسي نزيه
المؤتمرنت -
رابطة المعونة تدين التقطع للوزير شرف الدين واعتقال العماد
دانت رابطة المعونة لحقوق الإنسان والهجرة حادث التقطع لوزير الدولة حسن شرف الدين المكلف بالإشراف على الانتخابات في محافظة صعدة ومرافقيه ونهب سيارته في محافظة عمران من قبل مليشيات مسلحة هناك .

كما دانت المنظمة الحقوقية المدنية اعتقال الناشط الحقوقي والسياسي نزيه أحمد العماد من قبل الفرقة الأولى مدرع المنشقة ، معتبرة وقوع مثل هذه الحوادث بعد يوم واحد من الانتخابات الرئاسية المبكرة مؤشراً سلبياً على ما قد يكون عليه سلوك تلك القوى خلال المرحلة الانتقالية الثانية الممتدة حتى 2014م.

وأكدت ( المعونة) في بيان لها مساء امس – تلقى المؤتمرنت نسخة منه - : أن التقطع للوزير شرف الدين واعتقال الناشط الحقوقي العماد هي جرائم ضد الإنسانية وانتهاك صارخ من قبل تلك القوى لقرارات مجلس حقوق الإنسان الصادر بشأن اليمن بتاريخ 29/9/2011م الذي طالب جميع الأطراف بنبذ العنف.

وفيما طالبت ( المعونة) في ختام بيانها قائد الفرقة الأولى مدرع سرعة الإفراج عن الناشط الحقوقي والسياسي نزيه العماد ، طالبت وزارة الداخلية القيام بواجبها في تعقب المتورطين بحادث التقطع للوزير حسن شرف الدين وضبطهم لينالوا جزائهم الرادع واستعادة سيارته.
تمت طباعة الخبر في: الأربعاء, 15-مايو-2024 الساعة: 03:08 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/97461.htm