المؤتمر نت - صورة برلمان الأطفال اليمني

المؤتمرنت -
ابريل القادم اليمن تشهد تنفيذ انتخابات برلمان الأطفال2012- 2014م
تستعد المدرسة الديمقراطية (الأمانة العامة لبرلمان الأطفال) لتنفيذ انتخابات برلمان الأطفال (الفترة السادسة 2012-2014م) في ابريل وسيكون عدد أعضاء البرلمان القادم 50 عضو وعضوه يمثلون جميع محافظات الجمهورية اليمنية.

يأتي ذلك بالتعاون مع منظمة رعاية الأطفال و منظمة اليونيسيف و بالشراكة مع الجانب الحكومي ممثل في المجلس الأعلى للأمومة و الطفولة و وزارة التربية و التعليم و اللجنة العليا الانتخابات و مجلس النواب و وزارة حقوق الإنسان .

هذا وتبدأ مرحلة القيد و التسجيل للأطفال الناخبين 10 مارس القادم , ومن المتوقع مشاركة 50 ألف طفل و طفلة كناخبين في جميع المحافظات.
وقالت الأمانة العامة للبرلمان أنها تحرص على تطوير برلمان الأطفال و إكساب أعضاء البرلمان المهارات المطلوبة لتنفيذ أنشطتهم في مجال مناصرة قضايا الأطفال و الطفولة و دعم التشريعات الخاصة بالأطفال و متابعه تنفيذها على أرض الواقع يأتي هذا في دراسة تقييميه لتقييم التجارب السابقة للبرلمان .
وأضافت أنه يشارك في الانتخابات كل المعنيين من أعضاء البرلمانات السابقة و المنظمات و الجانب الحكومي من عام 2000 إلى 2012م, حيث تم الاستفادة من سلبيات و ايجابيات المراحل السابقة و تطوير المرحلة القادمة .
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 17-مايو-2024 الساعة: 01:19 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/97545.htm