المؤتمرنت - محمود الحداد -
مشروع الإغاثة يبدأ الأسبوع القادم صرف مواد غذائية لأكثر من 177 ألف أسرة فقيرة
يبدأ مشروع التغذية المدرسية مطلع الأسبوع القادم توزيع المواد الغذائية للمستفيدين من مشروع الإغاثة لدعم الأسر الفقيرة رقم (200038- التوزيع الثالث ) والممول من برنامج الأغذية العالمي.

وأوضح وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالرزاق الأشول في تصريح للمؤتمرنت أن التوزيع الثالث لمشروع الإغاثة يستهدف صرف أكثر من تسعة آلاف و592 طناً من دقيق القمح والزيت النباتي للأسر الفقيرة المتضررة من ارتفاع أسعار المواد الغذائية والبالغ عددها 177 ألفاً و736 أسرة فقيرة تتوزع في ثمان محافظات ( ريمة ، حجة ، اب ، عمران ، الضالع ، البيضاء ، المحويت ، تعز).

من جانبه أشار حمود الأخرم مدير مشروع التغذية المدرسية أنه تم تسخير مائة فريق يتولى توزيع المواد الغذائية لمشروع الإغاثة في المحافظات المستهدفة بواقع حصة كل مستفيد كيس دقيق (50كجم ) وعلبة زيت وزن(3,67 كجم ).

مضيفاً أن كل فريق يتكون من عضو يمثل مشروع التغذية المدرسية وعضو آخر يمثل برنامج الأغذية العالمي، إضافة إلى عضو محلي ممثل للمحافظة . حيث يتولى الفريق عملية الصرف بموجب بيانات إحصائية مبرمجة بهدف تمكين الأسر المستهدفة من استلام مخصصاتها من تلك المساعدات الإنسانية المقدمة من برنامج الغذاء العالمي.

وقال الأخرم أنه سيتم خلال اليومين القادمين تنظيم ورشة تدريبية للجان الميدانية المشتركة من المشروع والبرنامج والهدف منها إلمام المشاركين بالمهام والواجبات المناطة بهم ، وكيفية التعامل بصورة صحيحة مع المشاكل والصعوبات التي قد تواجههم في الميدان. وكذلك تدريبهم على تعبئة نماذج الصرف بالشكل الصحيح.
تمت طباعة الخبر في: السبت, 20-أبريل-2024 الساعة: 09:31 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/98073.htm