المؤتمرنت -
ندوة حول الحوار بمنتدى الثقافة بمحافظة الضالع
نظم منتدى الثقافة و الحوار بمحافظة الضالع بعد ظهر يوم الجمعة 23/3/2012م ندوة ثقافية تحت عنوان الحوار ضرورة إنسانية نوقشت فيها عدد من المحاور الأساسية في موضوع الحوار .
و قد افتتح الندوة الدكتور / عبدالعليم محمد باعباد رئيس المنتدى حيث رحب بمستهل حديثه بالحاضرين و تحدث عن أهمية الحوار و لماذا الحوار مستعرضا شروط الحوار و قواعده العامة و أخلاقياته .
ثم طرح الموضوع للإثراء و النقاش حيث تحدث عبدالقوي المليجي مدير التربية قعطبة عن موضوعية الحوار و ضرورة خلوصه إلى نتيجة محددة و واضحة كما تكلم عبدالرحمن عبدالدائم عن آداب الحوار و أركانه و الأستاذ محمد عبدالمجيد عن تأصيل الحوار ، و عبدالعزيز قاسم صالح عن أهمية تخليص الحوار من منطق القوة و أن يتسلح بقوة المنطق ، و محمود الفقيه عن مساهمة الحوار في حل المشاكل الاجتماعية في حياة الناس .
الجدير بالذكر أنه ضمن أنشطة المنتدى الثقافية أقيم يوم الخميس الماضي 22/3/2012م حفل فني أحياه فنان الضالع المتألق سالم عبدالقوي و الفنان عبدالله الدناني بعدد من الأغاني الجميلة ، كما ألقيت في المنتدى قصائد شعرية للشاعر مثنى عيسى نالت استحسان الحاضرين .
المنتدى باب مفتوح يضم جميع الأطياف السياسية و الثقافية و يمتد نشاطه إلى أكثر من عام غير أن التغطية الإعلامية لم تمتد إليه بالمطلق .

تمت طباعة الخبر في: الخميس, 09-مايو-2024 الساعة: 04:39 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/98168.htm