المؤتمر نت - الدكتور احمد باسردة
المؤتمرنت-عبد الله حزام -
باسردة:مصفوفة تنفيذية لحل مشاكل الجامعة
أكدالدكتور احمد باسردة المكلف بالقيام بأعمال رئيس جامعة صنعاء أن برنامج عمله يركز من خلال مصفوفة تنفيذية على معالجة الجوانب السياسية والحقوقية والأكاديمية والمالية والإدارية، إضافة إلى الجوانب الأمنية داخل الجامعة..ومنح صلاحيات كاملة لنواب رئيس الجامعة وكل المعنيين بالإدارة الجامعية مع مراقبة الأداء بشكل دقيق ..وبما يضمن سير العملية التعليمية بصورة سليمة.

وقال: سنسعى وبشكل كبير إلى معالجة القضايا الحقوقية المتمثلة في طلبات الترقيات والتسويات والحوافز المالية ، إضافة إلى التامين الصحي .

ونوه بأهمية إعطاء أولوية للقضايا الأكاديمية المتمثلة في الاهتمام بالبحث العلمي وتوفير الاعتمادات المالية والتجهيزات والمعامل وإعادة النظر في تطوير البرامج الدراسية والمناهج بما يلبي احتياجات سوق العمل والاهتمام بالجودة.

ولفت إلى أن التعيينات الأخيرة لنواب رئيس الجامعة قد جاءت طبقا للمعايير الأكاديمية المتعارف عليها والتي تضع معايير الكفاءة والفاعلية والخبرة الطويلة أولوية وقد منحت لهم صلاحيات كاملة تمكنهم من إدارة العمل بطريقة مؤسسية ومتطورة بعيدا عن المركزية .

وأشار إلى أهمية المطالبات في الجوانب المالية والإدارية ومن أهمها زيادة موازنات الجامعات حتى تتمكن من توفير متطلبات العملية التعليمية على أكمل وجه مع اعتماد مبدأ المحاسبة والشفافية ومحاربة الفاسدين واستكمال البنى التحتية، وكذا إيجاد العمل المؤسسي داخل الجامعة وتنفيذ التدوير الوظيفي وإخضاع التعيينات الجديدة للمعايير القانونية .

داعيا الجميع إلى نبذ المناكفات السياسية وتغليب العام على الخاص ووضع مصلحة الطلبة فوق كل الاعتبارات كي نتمكن من معالجة الاختلالات القائمةوتوفير بيئة ملائمة للعملية التعليمية والتعلم.
تمت طباعة الخبر في: الأربعاء, 24-أبريل-2024 الساعة: 04:28 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/98382.htm