المؤتمر نت - بحث معمر الإرياني وزير الشباب والرياضة مع الأمير نواف بن فيصل بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب بالمملكة العربية السعودية توسيع مشاركة اليمن في مختلف الألعاب الرياضية التي تنظمها دول مجلس التعاون الخليجي .

المؤتمرنت-جده -
اليمن تسعى لتوسيع مشاركتها في الألعاب الرياضية الخليجية
بحث معمر الإرياني وزير الشباب والرياضة مع الأمير نواف بن فيصل بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب بالمملكة العربية السعودية توسيع مشاركة اليمن في مختلف الألعاب الرياضية التي تنظمها دول مجلس التعاون الخليجي .

و خلال اللقاء الذي عقد بمدينة جدة جرى مناقشة عدد من المواضيع المتعلقة بالتعاون المشترك بين اليمن والمملكة في كل ما يتعلق بشئون الشباب والرياضة وسبل دعم وتطوير تلك العلاقة.

وأكد الإرياني حرص وزارته على تفعيل الاتفاقية الرياضية التي وقعت بين البلدين الشقيقين في العام 2000م واتفق الجانبان على تشكيل العديد من اللجان المشتركة والمختصة في المجالات الشبابية والرياضية وذلك في سبيل إعادة الروح إلى تلك الاتفاقية والبدء بتنفيذ بنودها على أرض الواقع بما يؤدي إلى شراكة حقيقية بين البلدين الشقيقين في المجالين الرياضي والشبابي.

وقدم الوزير الارياني شكر الجمهورية اليمنية رئيسا وحكومةً وشعباً للملك عبد الله بن عبد العزيز ملك المملكة العربية السعودية وللأمير نايف بن عبد العزيز ولي العهد وإلى كافة أبناء الشعب السعودي الشقيق على مواقفهم النبيلة مع اليمن خلال الأزمة العصيبة التي مرت بها مؤخرا والمساهمة في تحقيق الوفاق الوطني بين أبناء اليمن الغالي من خلال المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة.

من جانبه رحب الأمير نواف بن فيصل بزيارة الوزير معمر الإرياني لأهله وإخوانه في المملكة العربية السعودية مبديا استعداده دعم طلب الجمهورية اليمنية توسيع مشاركاتها في الفعاليات الرياضية والشبابية المختلفة لدول مجلس التعاون الخليجي من خلال عرض الموضوع على الاجتماع القادم لوزراء الشباب والرياضة الخليجيين ومؤكدا في نفس السياق بأنه سيتم دعوة اليمن للمشاركة في الفعاليات القادمة التي تنظمها المملكة إلى حين انضمام اليمن رسميا بعد موافقة دول المجلس.


تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 05:13 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/98393.htm