المؤتمر نت - بحث وزير الشباب والرياضة معمر الارياني مع السفير الأمريكي جيرالد فايرستاين، اليوم، بصنعاء أوجه التعاون الثنائي بين اليمن والولايات المتحدة الأمريكية في مجال دعم الشباب في الحوار الوطني المزمع عقده قريبا وكذا الدعم في القطاع الرياضي.

المؤتمرنت -
وزير الشباب يلتقي السفير الأمريكي بصنعاء
بحث وزير الشباب والرياضة معمر الارياني مع السفير الأمريكي جيرالد فايرستاين، اليوم، بصنعاء أوجه التعاون الثنائي بين اليمن والولايات المتحدة الأمريكية في مجال دعم الشباب في الحوار الوطني المزمع عقده قريبا وكذا الدعم في القطاع الرياضي.

وخلال اللقاء أكد وزير الشباب والرياضة أن هناك تحركات جادة لدعم الشباب في مختلف الساحات والمحافظات، بهدف إشراكهم في الحوار الوطني، وتأهيلهم على طرق الحوار، وان الوزارة أعدت برامج طموحة لتحقيق هذا الهدف.

وأشار الى عزم الوزارة إنشاء موقع الكتروني على الشبكة العنكبوتية "الانترنت"، بهدف نشر كل أنشطة وفعاليات الوزارة وكذا نشر البيانات المالية بهدف تعزيز قيم الشفافية، ومحاربة الفساد المستشري في كل مكان.

وقال:" تعمل الوزارة على إنشاء خمسين ملعبا رياضيا وملحقاته في المديريات بهدف نشر الرياضة، واستيعاب الشباب في هذه المديريات، وبهدف حمايتهم من الأفكار المتعلقة بالإرهاب والانحرافات".

من جهته قال السفير الأمريكي فايرستاين:" إن الاستثمار في الشباب مهم للغاية، وان الولايات المتحدة الأمريكية، والدول العشر الداعمة للمبادرة الخليجية مصممة على إشراك الشباب في الحوار الوطني من كل المحافظات باعتبارهم جزء لا يتجزأ من العملية السياسية".

وأكد على أهمية وزارة الشباب والرياضة في تبني هذه القيم لدى الشباب، ودورها في الحوار الوطني، وكذا في نشر الرياضة التي تسهم في تبني الشباب وتنمي أجسادهم وعقولهم.

وأبدى استعداد بلاده لدعم قطاع الرياضة باعتبار الرياضة وسيلة مهمة لبناء مجتمع سليم، وبما يهدف الى محاربة مضغ القات بين الشباب، والاستفادة من أوقاتهم بممارسة الرياضة التي تبني أجسامهم، وتوفر الصحة.

حضر اللقاء وكيلا وزارة الشباب والرياضة عبد الحميد السعيدي، وعبد الرحمن الحسني، ومدير عام إدارة المراكز العملية بالوزارة باسمه العريقي.

سبأ
تمت طباعة الخبر في: الأربعاء, 24-أبريل-2024 الساعة: 02:21 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/98578.htm