المؤتمر نت - ناقش مجلس الوزراء في اجتماعه اليوم برئاسة رئيس المجلس محمد سالم باسندوة التحضيرات الجارية لعقد مؤتمر الحوار الوطني الشامل بمشاركة كافة الأطياف السياسية، في إطار استكمال تنفيذ بقية بنود المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة.

المؤتمرنت -
تشكيل لجنة حكومية للحوار مع المعتصمين والأطراف غير الموقعة على المبادرة
ناقش مجلس الوزراء في اجتماعه اليوم برئاسة رئيس المجلس محمد سالم باسندوة التحضيرات الجارية لعقد مؤتمر الحوار الوطني الشامل بمشاركة كافة الأطياف السياسية، في إطار استكمال تنفيذ بقية بنود المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة.

وأقر المجلس بهذا الخصوص تشكيل لجنة وزارية برئاسة وزيرة حقوق الإنسان وعضوية وزراء التعليم العالي والبحث العلمي والخدمة المدنية والتأمينات والشباب والرياضة والمياه والبيئة والنقل ووزيرة الدولة لشئون مجلس الوزراء، ووزيري الدولة عضوي مجلس الوزراء شائف عزي صغير وحسن شرف الدين، على أن تتولى اللجنة مهمة إجراء حوارات تمهيدية مع الشباب في ساحات الاعتصام والقوى والأطراف السياسية غير الموقعة على المبادرة الخليجية، في إطار التحضير لعقد مؤتمر الحوار الوطني الشامل.

وأكد المجلس على اللجنة الوزارية سرعة البدء في عملها وتشكيل لجان فرعية للنزول إلى أمانة العاصمة وكافة المحافظات، وبما يساعد على عملية التحضير الجيد للحوار الوطني الذي سيناقش كافة القضايا على الساحة الوطنية بكل شفافية ودون إقصاء لأحد باتجاه المصالحة الوطنية الشاملة.. مشددا على كافة القوى والأطراف السياسية التفاعل الجاد وغير المشروط مع الحوار الوطني الشامل باعتباره المخرج الأمثل من الظروف الحالية الصعبة التي يمر بها الوطن، والحاجة الملحة للتوافق الوطني لتجاوز كل هذه الأوضاع والانطلاق نحو بناء الدولة المدنية الحديثة التي يسودها الاستقرار والحرية والعدالة الاجتماعية.

. وأقر مجلس الوزراء تشكيل لجنة وزارية برئاسة وزير الصحة العامة والسكان وعضوية وزراء الدفاع والداخلية والمالية ووزيرة الدولة لشئون مجلس الوزراء ووزير الدولة عضو مجلس الوزراء شائف عزي صغير، لحصر الجرحى والمصابين في الأحداث التي شهدتها البلاد منذ مطلع العام الماضي، وتحديد طبيعة كل حالة وحاجتها للعلاج داخليا أو خارجيا، على أن تستعين اللجنة بفريق فني مهني من الأطباء لمساعدتها على دراسة طبيعة الحالات وتحديد أماكن علاجها بحسب الحاجة داخليا أو خارجيا بالاستفادة من المنح العلاجية المقدمة من الدول الشقيقة والصديقة.




تمت طباعة الخبر في: الأحد, 28-أبريل-2024 الساعة: 11:43 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/98600.htm