المؤتمر نت - أقرت حكومة الوفاق الوطني في اجتماعها الدوري اليوم تثبيت عمال النظافة في أمانة العاصمة وعموم محافظات اليمن في إطار الموازنة العامة للدولة، على أن تؤول إيرادات صناديق النظافة لوزارة المالية..

المؤتمرنت -
الحكومة تقر تثبيت عمال النظافة
أقرت حكومة الوفاق الوطني في اجتماعها الدوري اليوم تثبيت عمال النظافة في أمانة العاصمة وعموم محافظات اليمن في إطار الموازنة العامة للدولة، على أن تؤول إيرادات صناديق النظافة لوزارة المالية..

وجاء القرار عقب مناقشة الحكومة لأوضاع النظافة في أمانة العاصمة وعموم المحافظات في ظل استمرار حالة الإضراب لعمال النظافة عن العمل، وأهمية التجاوب مع مطالبهم المشروعة والقانونية بما يضمن استئناف نشاطهم وإزالة المخلفات.

وأكدت الحكومة على وزيري المالية والخدمة المدنية سرعة اتخاذ كافة الإجراءات الإدارية اللازمة لتنفيذ القرار، وأهمية الاستئناف الفوري لعمال النظافة لنشاطهم للحفاظ على المظهر الحضاري للأحياء والشوارع ونظافة المدن اليمنية.

وجاء قرار الحكومة عقب استمرار حالة إضراب عمال النظافة حيث تسبب إضرابهم في انتشار وتكدس القمامة في مختلف شوارع وأحياء أمانة العاصمة وهو الأمر الذي بات يهدد بكارثة بيئية وصحية خصوصا مع هطول الأمطار.

تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 08:32 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/98601.htm