المؤتمر نت - أثارت رسالة وجهها (الزعيم القبلي) حسين الأحمر إلى رئيس (حكومة الوفاق الوطني)  محمد سالم باسندوه، لغطا سياسيا وقانونيا حول الصفة التي أنطلق منها الأحمر لمخاطبة رئيس الوزراء وتوجيهه باتخاذ إجراءات تنفيذية تتعلق بمشاريع وطنية "إستراتيجية" ،

المؤتمرنت -
المؤتمر نت ينشر صورة منها .. مذكرة الأحمر لباسندوة تثير لغطا سياسيا وقانونيا.

أثارت رسالة وجهها (الزعيم القبلي) حسين الأحمر إلى رئيس (حكومة الوفاق الوطني) محمد سالم باسندوه، لغطا سياسيا وقانونيا حول الصفة التي أنطلق منها الأحمر لمخاطبة رئيس الوزراء وتوجيهه باتخاذ إجراءات تنفيذية تتعلق بمشاريع وطنية "إستراتيجية" ، وكذا مدى التدخل الذي تمارسه شخصيات "سياسية وحزبية وقبلية" للتأثير في قرارات رئيس الوزراء بهدف تحقيق منافع شخصية وفي ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها البلد .

وعلق خبراء قانونيون بالقول: إن الرسالة تؤكد أن بعض الأطراف السياسية والاجتماعية تستغل الأوضاع الحالية التي تمر بها البلاد وحالة الشلل الذي تعاني منه بعض مؤسسات الدولة وأجهزتها الرقابية لتمرير صفقات ومشاريع "تجارية" دون أتباع الإجراءات التي تنص عليها القوانين النافذة والمنظمة لمثل هذه الأمور ، وأن تلك الأطراف تتعامل مع رئيس حكومة الوفاق الوطني بمنطق التبعية كونها تعتبر أن الأخير مدين لها بالوصول لموقعه وهو ما لم يجتهد رئيس الوزراء لمحاولة نفيه ولو بصورة شكلية .

وكان المحامي نزيه العماد علق على الوثيقة المنشورة بقوله: لإن الشيخ حسين الأحمر يصدر توجيهاته بأسلوب آمر لدولة رئيس الوزراء ، مضيفاً: أن محمد سالم باسندوه الذي يرأس حكومة الوفاق الوطني يدفع ثمن طريقة توليه لمنصبه .

وأضاف العماد : إن الشيخ حسين لم يذيل أوامره لدولة رئيس الوزراء بأنه عضو مجلس نواب وأنه أصدر أمره بهذه الصفة ، بل يريد أن يكون أمره صادر بصفته الشخصية (الشيخ حسين عبدالله الأحمر) ، فهذه الصفة كافية كي يصدر هذه الأوامر لأي كان وكافية لجعل الجميع ينصاعون لهذه الأوامر.

ويذيل القانوني أحمد العماد تعليقه بالتساؤل: هل هذه هي المرحلة أو الصفحة الجديدة التي تحدث عنها دولة رئيس الوزراء مؤخراً ؟! .


وفي الرسالة التي حصل (المؤتمر نت) على نسخة منها يوجه الشيخ حسين الأحمر مذكرة إلى رئيس الوزراء لإصدار توجيهاته بسرعة استكمال إجراءات تسجيل محطة غازية بقدرة 400 ميجاوات لرجل الأعمال فتحي عبدالله فاهم والبدء بإجراءات المشروع.



تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 09:52 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/98620.htm