المؤتمر نت - من اثار تدمير وكالة سبأ(ارشيف)

المؤتمرنت -
رئيس الاتحاد الدولي للصحفيين:تدمير وكالة سبأ جريمة بحق الصحافة والصحافيين
عبر رئيس الاتحاد الدولي للصحفيين جيم بوملحة عن صدمته الشديدة واستيائه البالغ لما تعرضت له وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) من اعتداء وتخريب خلال الأحداث التي شهدها اليمن في العام الماضي.

وقال عقب زيارته اليوم لمبنى الوكالة:" ما شاهدته من دمار في وكالة سبأ شكل صدمة كبيرة جدا لي ومبعث استياء بالغ ويعتبر جريمة بحق الصحافة والصحافيين بشكل عام ".

وأضاف " إننا في الاتحاد الدولي للصحفيين سنعمل كلما بوسعنا للتعاون مع السلطات اليمنية لإعادة العمل في وكالة الأنباء اليمنية سبأ ولعودة الصحفيين إلى مزاولة نشاطهم لأنه من غير المقبول أن يظل مئات الصحفيين بدون عمل منذ أكثر من 9 أشهر دون أن تحرك السلطات اليمنية أي ساكن حيال ذلك"، داعيا الحكومة اليمنية إلى سرعة إعادة بناء وتجهيز مبنى الوكالة حتى يتسنى للصحفيين والعاملين فيها مزاولة عملهم بكل مهنية مجددا.

وأعرب رئيس الاتحاد الدولي للصحفيين عن أمله في أن تعطي الحكومة اليمنية الأولوية خلال هذه الفترة لإعادة العمل في الوكالة في أقرب وقت ممكن وبشكل أفضل مما كان عليه مهنيا وفنيا لما فيه خدمة الصالح العام.

وكان رئيس الاتحاد الدولي للصحفيين أطلع خلال زيارته لمبنى الوكالة ومعه منسق الاتحاد الدولي للصحفيين في الشرق الأوسط منير الزعرور وأعضاء مجلس نقابة الصحفيين اليمنيين ومسؤولي فروع النقابة واللجان النقابية بالمؤسسات الصحفية, على حجم الأضرار التي لحقت بمبنى الوكالة وتجهيزاتها جراء الاعتداء المسلح الذي تعرضت له في مايو من العام الماضي من قبل عصابات أولاد الأحمر الأمر الذي أخرجها عن الجاهزية.

وطاف رئيس الاتحاد الدولي بعدد من الأقسام الصحفية في الوكالة التي لحقها التدمير، واطلع على حجم الأضرار في مبنى صحيفة السياسية والمطبعة الجديدة للوكالة والإدارة العامة للتحرير العربي والدولي.


تمت طباعة الخبر في: الأحد, 05-مايو-2024 الساعة: 04:32 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/98648.htm