المؤتمر نت -

المؤتمرنت - عدن - نوال مكيش -
تدشين الأسبوع العلمي الأول بجامعة عدن
دشن اليوم ( الأحد 15 ابريل 2012م ) بقاعة محمد علي لقمان بجامعه عدن أعمال الأسبوع العلمي الأول من 15-18من ابريل ، التى ينظمها مركز التكنولوجيا بجامعة عدن وبالتعاون جمعية النساء اليمنيات للنساء للعلوم والتكنولوجيا من اجل التنمية ، التي يحظي برعاية الدكتور / عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعه عدن والمهندس وحيد علي رشيد محافظ محافظة عدن، بتكريم" سبع اسر مثالية " وهم عائلة/ محمد علي عثمان عزعزي وعائلة الدكتورة / نجاة صالح السعدي/وعائلة الدكتور / عبدالوالي هزاع مقبل/وعائلة الدكتور أبوبكر محمد بارحيم/ والدكتور / عبدالعزيز سالم باحيدرة وعائلة الأخت / أنتصارعبدالرحمن عائلة/ الأخ إبراهيم حسين خان و تكريم المبدعة / نادية بايمن التى صممت شعار لجمعية لنساء اليمنيات للعلوم والتكنولوجيا وتكريم الإدارة العامة للإعلام بجامعة عدن على دورها الريادي والمتميز في تغطية مجمل فعاليات المركز .

وفي كلمة للمحافظة ألقاها الأستاذ/ أحمد أحمد الضلاعي وكيل محافظة عدن لقطاع التنمية والإستثمار نقل خلالها تحيات المهندس/ وحيد علي رشيد محافظ محافظة عدن الذي تمنى لجامعة عدن التميز والتفوق والمزيد من الإبداع في مختلف التخصصات العلمية والتي تشهد يومياً أعمالاً علمية وإبداعية جديدة.

وأوضح أن هذا التفوق للجامعة إن دل على شيء إنما يدل على قيادة حكيمة استطاعت من خلالها أن تحقق تميز أبنائها , وتحقيق إنجازات عديدة , داعياً أبنائه الطلاب والطالبات إلى مزيد من البحث العلمي تماشياً مع حركة العلوم والتكنولوجيا والتي قدت اليوم تلعب دوراً محورياً في مختلف العلوم الأخرى.

وأعرب وكيل المحافظة عن أمله بأن تعمل جامعة عدن على تعميم علوم الحاسب في جميع الكليات , وان المحافظة ستساهم في تأهيل الطلاب من خلال المعهد الوطني للتأهيل والتدريب وذلك لتكمل جهد جامعة عدن في تخريج طلاب متميزين للحصول على فرص عمل .

ومن جانبه قال الدكتور/ عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن أن الجامعة لديها طاقات متعددة ومتنوعة وان أنشطتها متواصلة في مختلف الحقول والمعارف رغم كل الظروف التي مرت بها بلادنا في العام الماضي جراء الأزمة السياسية الطاحنة, والأذى الذي تعرض لها أساتذتها وطلابها بسبب أعمال الشغب التي مورست في العام الماضي.

وأضاف أن جامعة عدن ستساعد قيادة المحافظة في تطبيع الحياة المدنية في عدن والابتعاد عن الزخم الذي يؤثر على الحياة الطبيعية .

وأشاد رئيس الجامعة بجهود المثقفين الذين يلعبون دوراً كبيراً في تلطيف الأجواء لتطبيق المبادرة الخليجية التي أخرجت اليمن من أزمة طاحنة , وأن هذه من مهام المثقفين والجامعات لتطبيع الأوضاع لإشعار المواطنين بالطمأنينة والتهيئة لمراجل أجمل بكثير .

وشدد الدكتور/ عبدالعزيز صالح بن حبتور أن الجميع معنيين بالعمل بمسؤولية عالية للحفاظ على أمن واستقرار ووحدة الوطن .

وأعرب رئيس جامعة عدن عن اعتزازه بتجربة مركز العلوم والتكنولوجيا , وكذا جهود المرأة بجامعة عدن اللاتي لديهم ألقاب علمية رفيعة ويحتلن مواقع هامة تخدم عملية الاستنهاض بالوطن وبجامعة عدن , مقدماً شكره لإدارة المركز وللأسر التي وقفت إلى جانب أبنائها وبناتها الذي أنتجوا ثقافة الإبداع والتميز .

ومن ناحيتها أكدت الدكتورة/ رخضانه محمد إسماعيل مديرة المركز أن تكريم الأسر المثالية التى تفوق أبناءها وتميزوا في التحصيل العلمي وأصر هؤلاء الأبناء برد الجميل لأسرهم المكافحة بأروع صورة واستحقت هذه الأسر هذا التكريم بجدارة .... منوه لقد قررت الجمعية والمركز معا بتكريم الأسرالتى أبناءها لايقل عن ثلاثة تفوقوا وكانوا من الأوائل في التحصيل العلمي في مجال العلوم والتكنولوجيا .

وتطرقت الدكتورة في كلمتا أن اليوم هو يوم العلم والمعرفة والإضافات الجديدة العلمية التى من شأنها الرقي بمجتمعنا إن إنتاج العلمي والتكنولوجي يمثل ارقي مخرجات العقل البشري وإن الإبداع المنظم البيسط أحيانا والغاية في التعقيد أحيانا أخرى هو التجلي الموضوعي لسطان العقل البشري .

وقالت بان هناك العيد من المشاريع الطموحة التى يأمل مركز العلوم والتكنولوجيا بتنفيدها مشيرة أن هذا التكريم الأسر المثالية يعد تجربة جديدة للمركز والجمعية نأمل أن ترسخ وتنجح وذلك بالتعاون بتزويدنا بيانات الطلاب المتفوقين والأوائل.

عقب ذلك قام الدكتور/ عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس الجامعة والأستاذ/ احمد احمد الضلاعي وكيل لمحافظة لقطاع الاستثمار والشيخ محمد عمر بارحيم رئيس الغرفة التجارية بتوزيع الشهادات والهدايا للمكرمين .

هذا فيما قدم طلاب كلية الهندسة محاضرة علمية حول كيفية اختراق المواقع الالكترونية وكيفية السيطرة علية والمتابعة .

حضر حفل التدشين الدكتور / علي يافعي عميد كلية الطب والعلو م الصحية والدكتورة/ مهجت على عبده عميدة كلية طب الأسنان وعددا من الأساتذة الجامعة والمراكز العلمية ومنظمات المجتمع المدني .

تصوير/ صقر العقربي:

تمت طباعة الخبر في: الخميس, 18-أبريل-2024 الساعة: 12:28 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/98668.htm