بسبب تعيينهم على أسس حزبية

المؤتمر نت-تعز-عصام السفياني -
تربية تعز تعتزم تغيير (800) مدير مدرسة العام القادم
يعتزم مكتب التربية والتعليم بمحافظة تعز إجراء تغييرات إدارية شاملة في مدارس المحافظة مطلع العام القادم في إطار برنامج الإصلاحات الإدارية والمالية الذي تنفذه الحكومة.
وقال حسين حازب مدير عام مكتب التربية بمحافظة تعز لـ "المؤتمر نت" :إن التغيرات ستشمل (800) مدير إدارة في مدارس المحافظة ابتداءً من مطلع العام الدراسي القادم 2004-2005م.
وأضاف: إن هذه التغيرات تأتي نظراً لعدم شرعية تعيينهم وكونهم غير مستوفين للشروط القانونية،مرجعاً تعينهم في السابق إلى أسس حزبية وليست قانونية.
وأوضح حازب أن هذه الخطوة تهدف إلى إصلاح مسار العملية التعليمية في المحافظة وتنقيتها من شوائب التسييس والحزبية التي لازمتها منذ سنوات.
ويقول مدير مكتب التربية: إن هذا الموضوع كان عرض على المجلس المحلي للمحافظة وتم تأجيله بسبب قرب انتهاء العام الدراسي الحالي.
ويؤكد حازب على أن التعيينات التي ستجري ستتم وفقاً للأسس القانونية وأنها لا تشترط البطاقة الحزبية كما كان يتم في السابق، متهماً الجهات التي تنقد عزم المكتب على إصلاح العملية التعليمية من خلال التعيينات الإدارية بأنها مريضة وتصطاد في الماء العكر،مشيراً إن هذه الاتهامات لا أساس لها من الصحة.
ويشير حازب إلى أن هناك قرارات وتعليمات من رئاسة الوزراء وقيادة وزارة التربية بهذا الخصوص وأنها تشترط أن يكون مدير المدرسة ووكيلها مستوفياً للشروط القانونية التي تحدد ممارسة مهامه الإدارية بعيداً عن الانتماء الحزبي وهو ما سيتم تطبيقه من خلال هذه التعيينات.
وأعتبر مدير التربية العملية عملية تصحيحة قائلاً: إن مكتبة مستعد لإنصاف أي متظلم يرى أن التغيير أو التعيين تم على أسس غير قانونية أو غير شرعية.
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 10-مايو-2024 الساعة: 09:46 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/9907.htm