المؤتمر نت - أقصى فريق آربيل العراقي فريق العروبة اليمني من تصفيات كأس الاتحاد الآسيوي بعد فوزه عليه بهدفين لهدف في المباراة التي أقيمت بين الفريقين اليوم على ملعب فرانسو حريري بعاصمة إقليم كردستان العراق.

المؤتمرنت- متابعة -خالد الكباب -
آربيل يقصي الحصان الأسود اليمني في كأس الاتحاد الآسيوي
أقصى فريق آربيل العراقي فريق العروبة اليمني من تصفيات كأس الاتحاد الآسيوي بعد فوزه عليه بهدفين لهدف في المباراة التي أقيمت بين الفريقين اليوم على ملعب فرانسو حريري بعاصمة إقليم كردستان العراق.

وبدأت المباراة في شوطها الأول بحماس وسيطرة للعروبة وبالذات بالدقائق العشر الأولى حيث تمكن اللاعب حسين الغازي وتحديداً في الدقيقة الثانية عشر من تسديد كرة مباغتة من وسط الميدان لتكسن شباك آربيل العراقي في هدف ولا أجمل وربما قد يكون هدف دورة كأس الاتحاد الآسيوي، وبعد الهدف الأول حاول لاعبي آربيل الضغط على مرمى معاذ عبدالخالق من خلال تصديه لكرات ثابته وركنيات وظهر فريق آربيل بمستوى أفضل من خلال إستحواذه على معظم مجريات بقية الشوط الأول، ومن هجمة مرتدة لآربيل يتحصل اللاعب مهدي كريم على ضربة جزاء اعترض عليها لاعبوا فريق العروبة واعتبروها ظالمة قام بتنفيذها مهدي كريم محرزاً هدف التعادل لآربيل في الدقيقة 30 بعد أن ارتطمت بالعارضة ومن ثم دخلت مرمى معاذ عبدالخالق لينتهي الشوط الأول بالتعادل بهدف لكل فريق .

الشوط الثاني بدأ بوتيرة عالية من قبل الفريقين إلا أن العروبة كان المستحوذ الأكثر على الكرة حيث أستطاع الوصول إلى مرمى آربيل عدة مرات ومنها في الدقيقة 53 من كرة ثابتة سددها الأصبحي تمر فوق العارضة، وأخرى من هجمة مرتدة يضيع شعبان هدف عرباوي ثاني إثر تسديده الكرة بوجه حارس آربيل في الدقيقة 58، واستمر اللعب سجالاً بين الفريقين ومن خلال هجمة مرتدة لفريق آربيل تمكن اللاعب أمجد راضي في الدقيقة 68 من تسجيل الهدف الثاني لفريقه من كرة عرضية نتيجة خطأ دفاعي وعدم التغطية السريعة من قبل لاعبي العروبة.

وبعد الهدف الثاني زاد الضغط على مرمى معاذ والذي بدوره تصدى لأخطر الكرات من قبل مهاجمي آربيل واستمر ضياع الفرص التهديفية من قبل الفريقين وبالذات فريق آربيل الذي يلعب وسط جماهيره والتي ملأت المدرجات .

وهكذا انتهت المباراة بين الفريقين لتكون تذكرة الصعود إلى الدور الثاني من تصفيات كأس الاتحاد الآسيوي من نصيب آربيل العراقي برصيد 14 نقطة متصدراً مجموعته يليه فريق كاظمة الذي فاز على فريق إيست بنغال الهندي 2-1 برصيد 11 نقطة يليه العروبة برصيد 8 نقاط لاتكفيه للتأهل إلى الدور الثاني .

يجدر الإشارة إلى أن فريق العروبة رغم حداثته ورغم أن هذه المشاركة تعتبر المشاركة الأولى له على المستوى الدولي إلا أنه كان نداً قوياً وفريقاً لايستهان به أمام باقي الفرق التي لها باع طويل في مثل هذه البطولات .
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 05:04 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/99118.htm