المؤتمر نت - انفرد أهلي صنعاء بصدارة ترتيب فرق دوري الدرجة الأولى لكرة القدم إثر فوزه الثمين والصعب على غريمه التقليدي مضيفه فريق التلال بهدفين لهدف وحيد في المباراة التي جرت بينهما اليوم على ملعب حقات بمدينة عدن في ختام منافسات الجولة السابعة عشرة للدوري.

المؤتمرنت -
أهلي صنعاء ينفرد بصدارة دوري أولى كرة القدم بفوزه على التلال
انفرد أهلي صنعاء بصدارة ترتيب فرق دوري الدرجة الأولى لكرة القدم إثر فوزه الثمين والصعب على غريمه التقليدي مضيفه فريق التلال بهدفين لهدف وحيد في المباراة التي جرت بينهما اليوم على ملعب حقات بمدينة عدن في ختام منافسات الجولة السابعة عشرة للدوري.

انتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل بهدف لكل من الفريقين، غير أن الأهلي تمكن في الشوط الثاني من تسجيل هدف الفوز لتنتهي قمة كرة القدم اليمنية "التقليدية" بفوز الأهلي بهدفين مقابل هدف.

بهذه النتيجة رفع أهلي صنعاء رصيده إلى 32 نقطة منفردا بصدارة ترتيب فرق الدوري لأول مرة خلال الموسم الحالي ويصبح سادس فريق يتصدر الدوري، بينما توقف رصيد التلال وصيف حامل اللقب عند 18 نقطة متراجعا إلى المركز الحادي عشر ويدخل منطقة خطر الهبوط إلى الدرجة الثانية.

وفي صنعاء أخفق حامل اللقب فريق العروبة من الاحتفاظ بصدارة الدوري عندما أفلت من خسارة من ضيفه الشعلة عدن وخرج متعادلا بهدف لمثله في المباراة التي احتضنها ملعب نادي شعب صنعاء.

جاءت أهداف المباراة في الشوط الثاني عندما افتتح الشعلة التسجيل عبر لاعبه فوزي الشاوش، وتمكن العروبة من تعديل النتيجة عن طريق لاعبه حسين الغازي قبل دقائق من انتهاء المباراة.

بهذه النتيجة تراجع الفريقان مركزين اثنين لكل منهما وأضافا نقطة وحيدة لرصيدهما حيث تراجع العروبة إلى المركز الثالث رافعا رصيده إلى 30 نقطة ، فيما تراجع الشعلة إلى المركز الخامس رافعا رصيده إلى 28 نقطة.

وفي السياق ذاته سحق شعب إب شباك ضيفه شباب البيضاء بستة أهداف دون رد مسجلا أكبر نتيجة فوز خلال الموسم الحالي حتى الآن، سجل ثلاثة أهداف من سداسية الشعب هدافه مروان جزيلان ، وسجل كل من أيمن الهاجري ، ياسر البعداني ، والمحترف النيجيري جيمس هدف لكل منهم.

بهذه النتيجة رفع شعب إب رصيده إلى 30 نقطة متقدما للمركز الثاني، بينما تجمد رصيد الشباب عند 18 نقطة متراجعا للمركز الثاني عشر.

وعلى ملعب الشهداء بمدينة تعز انتزع اتحاد إب فوزا صعبا وثمينا من مضيفه الطليعة بهدف دون رد ليرفع الاتحاد رصيده إلى 29 نقطة متقدما إلى المركز الرابع، فيما توقف رصيد الطليعة عند 23 نقطة متراجعا خطوة واحدة إلى المركز الثامن.

وفي مدينة الشحر عمق شعب حضرموت جراح ضيفه أهلي تعز عندما اكتسح مرماه بأربعة أهداف مقابل هدف واحد ليرفع الشعب رصيده إلى 21 نقطة متقدما إلى المركز التاسع، فيما تجمد رصيد الأهلي عند 14 نقطة في المركز قبل الأخير.

وكانت مواجهتي افتتاح الجولة أسفرتا عن خطف فريق هلال الحديدة نقطة ثمينة من مضيفه فريق شعب صنعاء إثر تعادلهما بهدف لمثله ليرفع رصيده إلى 28 نقطة لكنه تراجع إلى المركز السادس مع ختام هذه الجولة، فيما أضاف الشعب نقطة واحدة إلى رصيده ليرتفع إلى 19 نقطة تقدم بها إلى المركز العاشر.

وعلى ملعبه بالشيخ عثمان تغلب وحدة عدن على ضيفه نجم سبأ ذمار بهدفين دون رد ليرفع الوحدة رصيده إلى 23 نقطة تقدم بها إلى المركز السابع بفارق الأهداف عن الثامن الطليعة ، فيما بقي نجم سبأ متذيلا لترتيب الفرق بـ13 نقطة.

سبأ

تمت طباعة الخبر في: الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 04:42 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/99299.htm